الرئيسية 8 مقابلات الرابطة المحترفة الثانية 8 مخلفات الجولة 16 من الرابطة المحترفة الثانية . الامل اداء ونتيجة.. صحافة
مخلفات الجولة 16 من الرابطة المحترفة الثانية . الامل اداء ونتيجة.. صحافة

مخلفات الجولة 16 من الرابطة المحترفة الثانية . الامل اداء ونتيجة.. صحافة

الامل بعد الفوز على ارزيو بهذفان لهدف واحد

المحترف الثاني: مولودية بجاية 0-0 جمعية الخروب (ملخص اللقاء)

 

ملعب الوحدة المغاربية ببجاية، جمهور قليل، طقس معتدل ، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: صخراوي، هاني، وبولكرينات

الإنذارات: رماش د14، عطية د18، كركود د90+2 من لخروب

بن عبدي د75، بولذياب د86، غربي د90+1 من الموب.

م.بجاية: بن شريف، بوسالم، قندوز(ريحان د86)، بولذياب، كمريشك، غربي، بن عبدي، شخريط، لعرابة(رابطي د72)، سلطان، بكبوكة( كركار د75

المدرب: لطرش

ج.الخروب: بولصنام، رماش، دحمري، محارزي، عطية، كركود، بوشوارب(كابري د80)، بزاز، سعدي، بورقعة(موسي د54)، دربال

المدرب: باشا.

فرصة رماش عكس مجريات اللعب.

بداية اللقاء كانت سريعة من طرف الفريق المحلي مولودية بجاية، الذي حاول منذ الوهلة الاولى نقل الخطر الى مرمى المنافس، لكن أول فرصة خطيرة كانت عكس مجريات اللعب، أي من جانب الزوار، حيث افتك رماش كرة من غربي بعد خطأ هذا الأخير في د7 ويسدد من حوالي 30 متر وكرته عالية بقليل.

بكبوكة يرد بمخالفة.

وسرعان ما ستعاد المحليون زمام المبادرة وواصلوا الضغط على مرمى الخروب، وتحصلوا على مخالفة في د15 من على بعد حوالي 23م نفذها بكبوكة وكرته تمر جانبية بقليل عن مرمى الحارس بولصنام.

عطية يحرم غربي من افتتاح النتيجة.

شاهدنا في د20 عمل جماعي منظم للاعبي “الموب” والكرة تصل الى بن عبدي الذي يوزع ناحية منقطة العمليات والدفاع يبعد الكرة لتجد غربي، وهذا الأخير من وضعية مناسبة بالقرب من نقطة الجزاء يسدد والكرة تصطدم بالمدافع عطية وتخرج الى الركنية.

غربي يضيع مجددا بعد عمل فردي من سلطان.

وفي د25 عاش دفاع لخروب لحظات حرجة، حيث قام سلطات في البداية بعمل فردي بسلسلة من المراوغات انهاه بتسديدة والحارس بولصنام في المكان المناسب يبعد الخطر، لتصل الكرة الى غربي الذي يسدد ومرة أخرى الدفاع يحرمه من التسجيل.

مخالفة شخريط ورأسية بكبوكة جانبية.

في د34 من عمر المرحلة الأولى نفذها شخريط مخالفة من حوالي 30 متر بتوزيعها ناحية الرؤوس، وبكبوكة يغير مسار الكرة برأسه وكاد أن يغالط الحارس لخروبي لولا أن كرته مرت جانبية ببضع سنتمترات، وهي اخر فرصة خطيرة في هذا الشوط الأول.

بوسالم يضيع مع بداية الشوط الثاني.

الشوط الثاني من اللقاء دخله أصحاب الأرض بقوة بحثا عن هدف السبق، وفي د47 نفذ سلطان ركنية غير الدفاع مسارها لتصل لبوسالم الذي يسدد من مسافة قريبة والدفاع مرة اخرى يبعد الخطر الى الركنية.

تسديدتا شخريط وبوسالم خارج الاطار.

استمر ضغط أصحاب الأرض، وبعد مرور دقيقتين فقط، أي في د49 شاهدنا عمل جماعي أنهاه شخريط بتسديدة قوية من حوالي 25 متر وكرته تمر جانبية مرة اخرى، وفي د55 نفذ بولذياب مخالفة بسرعة وبكرة أرضية ناحية بوسالم الذي كان في وضعية مناسبة لكن كرته تضيع مجددا وهذه المرة فوق العارضة.

بكبوكة يضيع بغرابة.

في د59 وبعد تمريرات سريعة بين لاعبي مولودية بجاية تصل الكرة الى سلطان، وهذا الأخير يوزع كرة ناحية القائم الثاني أين يتواجد بكبوكة وبرأسية يضيع بغرابة بعد أن كان في وضعية مناسبة ومن مكان قريب جدا.

مخالفة شخريط جانبية مرة أخرى.

في د70 من عمر المواجهة تحصل المحليون على مخالفة من حوالي 22 متر، نفذها شخريط بشكل مباشر ومرة أخرى يخطئ المرمى بعد ان مرت كرته جانبية ببضع سنتمترات.

موسي يرد وكاد أن يسجل.

أول رد للزوار كاد أن يكون قاسيا، حيث وبعد كرة طويلة من الحارس بولصنام تجد البديل موسي في د76، وهذا الأخير يرفع الكرة فوق الحارس بن شريف الذي كان متقدما، لكن لحسن حظ هذا الأخير عودته بسرعه وإبعاد للكرة في اخر لحظة الى الركنية.

كركار يضيع اخر فرصة “للموب”.

في د81 من عمر المواجهة اتيحت فرصة اخرى لهجوم المولودية البجاوية، وهذه المرة بواسطة كركار الذي يروض كرة على مشارف منقطة العمليات ويسدد لكن كرته تمر جانبية.

موسي يرد في مناسبتين.

في الدقائق الأخير من عمر الوقت الرسمي للقاء ضيع الزوار فرصتين من ذهب عن طريق البديل موسي، الأولى في د88 بعد هجمة معاكسة وتسديدة لاعب الخروب تمر جانبية، والثانية بعدها بدقيقة عن طريق اللاعب نفسه ومن وضعية مشابهة للاولى وهذه المرة الحارس بن شريف يصد الكرة.

 

المحترف الثاني: جمعية وهران 1-0 مولودية العلمة (نهاية اللقاء)

 

ملعب الشهيد الحبيب بوعقل في وهران، جمهور متوسط، تنظيم محكم، جو معتدل، التحكيم للثلاثي: آيت عامر، سمسوم، لعقاب.

جمعية وهران، هنان، زايدي، بلعريبي محمد ، بن الشيخ ، الهندي ، علي العربي ، بن ويس، برملة ، بن رقية ، بلاحة ، حيتالة

المدرب: سالم العوفي

مولودية العلمة

سويعد ، قادوس، جبايلي ، بودرامة ، مباركي، بعزيز، كامل رابح ، جغمة، عتي، زرقين، بوسيف

المدرب: مصطفى سبع.

المحترف الثاني: وداد تلمسان 4-0 شبيبة بجاية (ملخص اللقاء)

ملعب العقيد لطفي،  طقس مشمس، أرضية صالحة، جمهور متوسط

 التحكيم للثلاثي بوسليماني- راشدي – بلبشير

 تلمسان: شلالي، عقيد، بن شريفة، أوكريف، ميباركي،  بورحلة،بن بولعيد  بلحمري،  أوكيل، نزواني وبلطرش

 المدرب:عباس

  بجاية: أمغار، مقروس، عيسات، بوبالو، قنانة، فرشولي، بن كولو، ايدير، بن موهوب،  أدرار  ومولاوي

 المدرب: بن موهوب

 بداية اللقاء كانت حذرة من كلا الفريقين،  قبل  أن  نسجل  في ( د9 و15) فرصتين سانحتين للتهديف من جانب وداد تلمسان، بعد محاولتي  أوكيل  وبن شريفة، غير أن مدافعي الشبيبة مقروس وبن موهوب تدخل في الوقت المناسب  وأبعدا الخطر. محاولات الفريق التلمساني أثمرت في ( د16 بهدف التقدم وقعه اللاعب بلطرش   بضربة رأسية بعدما تلقى  تمريرة  بالرأس من زميله أوكريف  داخل منطقة العمليات اثر ركنية نفذها اللاعب أوكيل على الجهة اليمنى.

  وأتيحت في ( د26) فرصة جديد لزيارة مرمى الشبيبة ومضاعفة النتيجة بعد محاولة  بن شريفة الذي قاد  هجوما على الجهة اليسرى ثم توغل داخل منطقة العمليات،  وسدد قبل أن يخرج الحارس  أمغار ويتصدى لمحاولته الخطيرة. رد فعل  شبان الفريق  البجاوي  خلال الشوط الأول  جاء في ( د40) حيث   نفذ القائد قنانة مخالفة مباشرة كاد على إثرها المهاجم  أدرار  يعادل النتيجة برأسية  محكمة لولا براعة الحارس حارس الوداد الذي  أخرج كرته إلى الركنية.

 عادت تشكيلة  الوداد في ( د44)  إلى تهديد مرمى البجاويين عن طريق  الظهير الأيسر بن شريفة الذي استغل كرة مرتدة من دفاع الشبيبة ووجه تسديدة قوية  تصدى لها الحارس أمغار ببراعة وحول الكرة إلى الركنية. وفي ( د45+2) ضيع  الفريق المحلي فرصة مضاعفة النتيجة وإنهاء الشوط الأول متقدما بثنائية  نظيفة،  بعدما نابت العارضة الأفقية عن الحارس أمغار وردت على مرتين تسديدتي  بلحمري وأوكليل  وسط حيرة أنصار الوداد.

   ملخص الشوط الثاني

  بداية  الشوط الثاني كانت لصاح الفريق البجاوي حيث قاد اللاعب ايدير  هجوما معاكسا  من وسط الميدان  ووجد نفس وجها لوجه  مع الحارس  شلالي لكنه عجز عن  مخادعة الأخير وصيغ فرصة معادلة النتيجة. رد فعل الوداد كان سريعا وقويا إذ لم  تمر سوى دقيقتين حتى تمكن مضاعفة النتيجة عن طريق المهاجم نزواني الذي قاد هجوما سريعا واستغل فرصة تواجده وجها لوجه مع الحارس أمغار وأسكن الكرة في شباكه.

عاد الفريق  التلمساني في ( د59) لزيارة مرمى  البجاويين عن طريق بلطرش الذي ساتغل ركنية  أوكيل على الجهة اليمنة وارتقى فوق الجميع  رأسية محك اسكن الكرة في  شباك الحارس أمغار واضاف الهدف الثالث. أتيحت  للمحليين في ( د62 ) فرصة أحراز الهدف الرابع  بعدما استفادوا  من ركلة جزاء أعلنها الحكم بوسليماني اثر عرقلة نزواني داخل منطقة العمليات ، غير  أن  بلحمري اخفق في تسجيلها  حيث سدد الكرة خارج الإطار .

لم تمر سوى دقيقة  واحدة س حتى استفادت تشكيلة الوداد من ركلة جزاء بعدما لمس  المدافع  مقروس  الكرة داخل منطقة العميات تولى تنفيذها  نزواني بنجاح  حولها إلى  هدف رابع  ختم به مهرجان الأهداف  في  حين ضيع البديل  مساعدية  في ( د76) فرصة إضافة الخامس  بعدما مرت مقصيته فق العارضة الأفقية

 

المحترف الثاني: اتحاد عنابة 1-0 دفاع تاجنانت (نهاية اللقاء)

 

إتحاد عنابة _ دفاع تاجنانت
ملعب 19 ماي 1956 بعنابة، أرضية سيئة جو مشمس، تنظيم محكم، جمهور متوسط.
التحكيم: بيكواسة، سليماني ، عبان
اتحاد عنابة:
العابد،  خريفي، تومي، كناش، خروبي، مواس، بوشريط، الهواري، بودينة، بالح، هادف.
المدرب: كمال مواسة
د.تاجنانت:
قحة، جابو، فوضيل، شايب الدور، حميدة، قوميدي، درواوي، كاباري، وناس، صاحبي، بن يطو.
المدرب : بسكري

 

المحترف الثاني: ش.سكيكدة 2-1 أمل الأربعاء (ملخص اللقاء)

ملعب 20 أوت 1955 بسكيكدة، طقس مشمس، أرضية صالحة، جمهور قليل، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: بصيري، بن سنوسي، بلعروسي.

ش ـ سكيكدة: قاسم، حداد، خناب، بحراوي، زغنون، زحزوح، ناصري، بوطيبة، زيوش، بطروني، سليماني. المدرب: افتسان.

أ ـ الأربعاء: شويح، بلعيد، آيت علي، سعيداني، دومي، دغماني، رايت، بوزيان، خلفاوي، أميري، رايت. المدرب: بوهلال.

ملخص الشوط الأول

بداية المباراة عرفت دخولا قويا من جانب لاعبي شبيبة سكيكدة بحيث رموا بثقلهم في الهجوم من أجل الوصول إلى شباك الزوار، أول محاولة كانت في (د4) بعد ركنيه على الجهة اليمنى نفذها بطروني ناحية زميله زحزوح الذي انفلت من الرقابة، ارتقى فوق الجميع واستقبل الكرة برأسية لكنها مرت عالية.

رد لاعبي أمل الأربعاء على أول تهديد لمرماهم كان في (د8) بعد ركنية على الجهة اليمنى نفذها أميري دائرية بإحكام وكانت الكر متجهة إلى الشباك، الحارس قاسم ببراعة أبعدها إلى الركنية أبعدها إلى الركنية في (د13) لصالح الشبيبة، بعد مخالفة على الجهة اليمنى وعلى بعد حوالي 20 مترا تولى تنفيذها ناصري، حداد ارتمى برأسية لكن كرته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن للحارس.

في (د31) هجمة معاكسة من بطروني من وسط الميدان مرر الكرة ناحية زميله ناصري، هذا الأخير بتسديدة محكمة من على بعد حوالي 25 مترا تمكن من إسكان الكرة في الزاوية التسعين لحارس الأربعاء شويح.

في الوقت الذي انتظر فيه الجميع رد قوي من جانب لاعبي أمل الأربعاء بعد الهدف الذي سجل عليهم، لكن العكس حدث بحيث ركنوا للدفاع ما سمح لمضيفهم من إضافة الهدف الثاني، بعد ركنية من بطروني على الجهة اليمنى في (د35) ناحية زيوش ارتقى فوق الجميع وبرأسية محكمة أضاف الهدف الثاني، تواصل اللعب بعدها إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الشبيبة.   

الشوط الثاني عرف دخولا قويا من جانب الزوار للعودة في النتيجة لكن ضغطهم لم يخلق أي خطورة، لكنها تواصلت من جانب لاعبي سكيكدة، ففي (د58) ثنائية بين طيايبة وناصري، الكرة انتهت عند هذا الأخير الذي سدد كرة قوية أرضية من على مشارف منطقة العماليات، حارس الأمل شويح كان في المكان المناسب وأبعدها إلى الركنية، وفي (د73) ناصري مرر كرة في العمق إلى البديل حميدي، هذا الأخير روضها وتوغل داخل منطقة العماليات سدد بقوة، لكن الحارس شويح كان في المكان المناسب وصد الكرة على مرتين، في (د75) بطروني نفذ ركنية على الجهة اليمنى ناحية حداد، استقبلها برأسية لكن كرته مرت عالية ببعض السنتمترات عن إطار المرمى، تواصل اللعب بعدها دون محاولة تذكر إلى غاية نهاية المباراة بفوز أصحاب الأرض.

 

 

 

 

 

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: