الرئيسية 8 مقابلات الرابطة المحترفة الثانية 8 الجولة 11 من الرابطة المحترفة الثانية 2019 2020 .
الجولة 11 من الرابطة المحترفة الثانية 2019  2020 .

الجولة 11 من الرابطة المحترفة الثانية 2019 2020 .

 

المحترف الثاني: و. تلمسان 1-0 إ. الحراش (النقل المباشر)

البطاقة الفنية:

ملعب العقيد لطفي بتلمسان، طقس متقلب ، أرضية صالحة ، جمهور متوسط
تحكيم للثلاثي : توابتي بمساعدة تمان وبلعمري .

الأهداف: بوقش (د45) لـ و. تلمسان

و.تلمسان: شلالي، عتو، بن مرزوقة، أوكريف، ميباركي، بورحلة، بن بولعيد، بلحمري، طويل، بلطرش، بوقش.
المدرب: عزيز عباس

إ.الحراش: مويسي، سلامة، بيوض، الباهي، لعباني، طوبال، حروش، بن عبد الرحمان، أوحدة، بلخضر، خروبي.
المدرب : سليماني

ملخص الشوط الأول:

د3 مخالفة للوداد ينقذها بلحمري تصطدم باحد المدافعين للركنية لكن بدون أية خطورة
د27 عمل مشترك بين طويل وبلطرش هذا الأخير يتوغل ويسقط  لكن الحكم لم يعلن عن شيء
د 29 مخالفة للحراش على الجهة اليمنى للحارس شلالي ينفذها حروش والدفاع يبعد الخطر
د30 مخالفة للوداد بنفذها بلحمري الحارس مويسي بالمرصاد
د 39 ركنية من بلحمري مباشرة نحو ميباركي يقذف سلامة يبعد الكرة رأسه .
د45 هجوم للوداد طويل يفتح الكرة تتجاوز الحارس مويسي وتجد بوقش يمنح
التقدم للوداد ويمضي الهدف الأول .

المحترف الثاني: م. سعيدة 0-0 م. بجاية (ملخص اللقاء)

البطاقة الفنية:

ملعب 13 أفريل بسعيدة، جمهور قليل، أرضية غير صالحة، تنظيم محكم، طقس معتدل، بوكواسة، سليماني وعبان.

م. سعيدة: بوهدة، ويس، بن عيادة، رحمون، قاريش، بخوش، دواب، نوبلي، لعلامة، صديق، براهيمي. المدرب: صابر

م. بجاية: بن شريف، عوالي، بوسالم، بولدياب، قندوز، علام، رابطي، والي، قادري، تاراريست، شخريط. المدرب: لطرش.

ملخص الشوط الأول:

كانت بداية مباراة أمس بين مولودية سعيدة ومولودية بجاية سريعة من أصحاب الأرض، ولم تمضِ سوى دقيقتين حتى هددوا مرمى الزوار بعدما توغل ويس على الجهة اليمنى وقام بعمل فردي أنهاه بتوزيعة ناحية المهاجم نوبلي الذي قذف بقوة إلا أن الحارس بن شريف صدّ الكرة التي ارتطمت بالقائم الأيمن لمرماه وخرجت بعيدة.

واصل أشبال المدرب صابر ضغطهم على مرمى المنافس، وفي (د10) أخطأ الحارس بن شريف أمام لاعب سعيدة ويس الذي انتزع الكرة منه ومرر للمهاجم نوبلي وهذا الأخير قذف بدون تردد إلا أن كرته وجدت المدافع قندوز الذي أنقذ فريقه من هدف محقق.

شهدت مباراة أمس انخفاضاً كبيراً في مستوى اللعب بعد فرصة نوبلي الثانية، وانحسر اللعب في وسط الميدان إلى غاية (د31) لما تحصل السعيديون على ركنية نفذها لاعب وسط الميدان صديق ناحية منطقة العمليات وتدخل الحارس بن شريف وغير مسار الكرة التي اتجهت للاعب بخوش وهذا الأخير سدد بقوة إلا أن المدافع قندوز استبسل وصدّ الكرة من على خط المرمى.

وفي (د40) تحصلت تشكيلة مولودية بجاية على ركنية نفذها قادري ناحية نقطة ضربة الجزاء ووجدت المهاجم شخريط الذي قذف الكرة برأسية إلا أنها كانت بين أحضان الحارس بوهدة الذي أبطل مفعولها سريعاً.

عاد زملاء المهاجم نوبلي للهجوم من جديد وفي (د42) تحصلوا على مخالفة قريبة من مشارف منطقة العمليات نفذها براهمي بقوة إلا أنها مرت عالية بقليل عن العارضة الأفقية للحارس بن شريف، ولم نشهد بعدها أية فرصة حقيقية تستحق الذكر إلى غاية إعلان الحكم نهاية الشوط الأول من المباراة بالتعادل الأبيض.

ملخص الشوط الثاني:

كانت بداية الشوط الثاني سريعة من الجانبين، في وقت أن أول فرصة كانت في (د55) لأصحاب الأرض والجمهور، وبعد أخذ ورد داخل منطقة العمليات وصلت الكرة على إثره لصديق الذي تواجد في وضعية جيدة وسدد الكرة بقوة إلا أن حارس “الموب” بن شريف ضد الكرة بأعجوبة.

كان رد البجاويين سريعاً وفي (د59) وبعد عمل جماعي سريع من اللاعبين خرج لاعب وسط الميدان رابطي وجهاً لوجه مع الحارس بوهدة إلا أن هذا الأخير كان في المستوى وصدّ الكرة الخطيرة التي كانت قد تقلب المباراة رأساً على عقب.

عاد لاعبو سعيدة للضغط على مرمى الفريق الضيف، وفي (د70) قام البديلان حميدي وبزاز بعمل ثنائي وتبادل كروي بينهما وعاد الكرة إلى الثاني الذي كان في وضعية مناسبة وقذف إلا أن كرته كانت تنقصها القوة ولحث بها الحارس بن شريف بسهولة.

عاد بزاز مرةً أخرى لتهديد مرمى “الموب” في (د76)، وبعد ركنية لصالح فريقه نفذها براهيمي ناحية منطقة العمليات، ارتقى لها بزاز بالرأس ولكن كرته وجدت مرةً أخرى الحارس بن شريف بالمرصاد وصدّ الكرة التي كانت ستُشكل خطراً على مرماه.

ولما كان الجميع ينتظر نهاية المباراة، تحصل لاعب “الموب” قادري في (د90) على الكرة وتقدم بها وخرج وجهاً لوجه مع الحارس بوهدة، إلا أن قذفة قادري جانبت المرمى بقليل مفوتاً على فريقه فرصة العودة بالزاد كاملاً من ملعب سعيدة، ولم ينتظر الحكم كثيراً وأعلن نهاية المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف في أول مباراة يُحقق فيها البجاويون نقطة من خارج ملعبهم

المحترف الثاني: أ. أرزيو 1 – 1 أ. الأربعاء (ملخص اللقاء)

البطاقة الفنية:

ملعب كربوسي بأرزيو، جو مشمس، أرضية جيدة، جمهور فوق المتوسط، تنظيم محكم، تحكيم مزياني، لوز، بن دعاس.

الأهداف: حكار (د44) لـ أ. الأربعاء

صنابي (د51) لـ أ. أرزيو

أ. أرزيو: مداح، طاهر، خرباش، مسعودان، نهاري، عمري، بن تناح، إيتيم، صنابي، بحاري، قاسم.

المدرب: حاج مرين.

أ. الأربعاء: شويح، آيت علي، بلعيد، سعيداني، دومي، دغماني، رايت، بوباكور، عريبي، حكار، خلفاوي.

المدرب: بوهلال. 

ملخص الشوط الأول:

بداية المباراة كانت سريعة من جانب المحليين، الذين بادروا في الهجوم من أجل الوصول إلى شباك الضيف أمل الأربعاء، أول محاولة كانت في (د3) بعد ركينة على الجهة اليسرى نفذها خرباش بإحكام ناحية بن تناح الذي استقبلها برأسية، لكن كرته مرت فوق الإطار، في (د10) تحصلوا المحليون على مخالفة على بعد حوالي 25 مترا، نفذها خرباش اصطدمت في المرة الأولى بالجدار ثم عادت إليه من جديد سدد لكنها جانبت القائم الأيمن، انخفضت وتيرة اللعب ولم نسجل أي لقطة إلى غاية (د32) بعد عمل جماعي للزوار، آيت علي توغل على الجهة اليمنى ومرر ناحية بوباكور الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس مداح، لكن تأخره في التسديد سمح لمدافع الأولمبي طاهر العودة وخطف الكرة منه، في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول عرفت سيطرة مطلقة للزوار، وهو ما سمح لهم من افتتاح باب التسجيل في (د44) وذلك بعد خطأ من المدافع مسعودان، بوباكور خطف منه الكرة وتوغل على الجهة اليسرى، مرر ناحية حكار الذي كان متواجدا داخل منطقة العمليات، وبتسديدة محكمة تمكن من افتتاح باب التسجيل، تواصل اللعب بعدها إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية الشوط الأول بتفوق الزوار. 

ملخص الشوط الثاني:

الشوط الثاني دخله المحليون بقوة لتعديد النتيجة، أول محاولة كانت في (د47) بعد تسديدة من قاسم من على مشارف منطقة العماليات، شويح ببراعة كبيرة أبعدها إلى الركنية، أمام ركون الزوار للدفاع من أجل الحفاظ على تقدمهم في النتيجة، فقد فسحوا المجال أمام أشبال المدرب حاج مرين لشن العديد من الهجمات، وهو ما مكنهم من تعديل النتيجة في (د51)، وذلك بعد مخالفة على بعد حوالي 25 مترا نفذها صنابي بإحكام، كرته سكنت في شباك مرمى الحارس شويح، واصل أصحب الأرض محاولاتهم لإضافة الهدف الثاني، في (د73) الحكم أعلن عن مخالفة على مشارف منطقة العماليات تولى تنفيذها خرباش بإحكام، الحارس شويح بأعجوبة أبعدها إلى الركنية، زاد ضغط المحليين في العشر دقائق الأخيرة من زمن المباراة، في (د85) لعبة جماعية الكرة انتهت عند صنابي الذي كان متواجدا على مشارف منطقة العماليات سدد بقوة، لكن الحارس شويح تألق مرة أخرى وصدها، تواصل اللعب بعدها إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف في كل شبكة. 

المحترف الثاني: أ. بوسعادة 3-2 د. تاجنانت (ملخص اللقاء)

البطاقة الفنية:

ملعب ورتال البشير بالمسيلة، جو مشمس، أرضية صصالحة تنظيم محكم ، جمهور مقبول.

التحكيم: نادر، ميصالي بلحوسين.

الأهداف: ضيافي (د26) – بوسعيد (د80) – بعلي (د86) ر.ج لـ أ. بوسعادة

عقار (د63) و(د78) لـ د. تاجنانت

د. تاجنانت: قحة، فوضيل، حميدة، جابو، شايب الدور، كاباري، درواوي، صاحبي، بن يطو، فرحي، نورا.

أ. بوسعادة: ألاوشيش، طالبي، حميدة، علاهم، سمان، قرنازي، سوكال، بولودان، بوسعيد، بن علال، بعلي.

ملخص الشوط الأول:
تمكن أمل بوسعادة من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون رد ، وكان أول تهديد في الدقيقة الرابعة حيث نفذ سوكال مخالفة أبعدها الدفاع إلى الركنية وبعدها بدقيقة سدد بوسعيد قذفة من بعد 25 متر مرت جانبية . وفي الدقيقة 14 عمل جميل من بولودان يمرر على طبق من ذهب ناحية بعلي الذي يضيع فرصة هدف محقق. وفي الدقيقة 17 ركنية من بن علال ناحية طالبي رأسيته تردها العارضة الأفقية. ورد الفريق الزائر في الدقيقة 26 عن طريق كباري الذي سدد كرة عشوائية مرت جانبية. وتمكن الأمل من افتتاح باب التهديف في الدقيقة 26 عن طريق البديل ضيافي الذي تلقى تمريرة من بولودان.

ملخص الشوط الثاني:

كان الشوط الثاني بين أمل بوسعادة وضيفه دفاع تاجنانت مثيرا للغاية، وشهد 4 أهداف كاملة، وقد فرض الفريق الزائر ضغطا شديدا على مرمى الحارس علاوشيش وفي الدقيقة 62 مخالفة للدفاع يخرجها علاوشيش إلى الركنية وفي الدقيقة 66 يتمكن الزوار من معادلة النتيجة عن طريق البديل عقار. وكان الدفاع أن يضيف أهداف أخرى في الدقيقة 69 بمخالفة من صاحبي وفي الدقيقة 73 برأسية من شايب الدور. وعكس مجريات اللعب يتمكن عقار من إضافة الهدف الثاني لتاجنانت في الدقيقة 78 وعاد الأمل وعادل النتيجة في الدقيقة 80 عن طريق بوسعيد الذي باغت الحارس قحة بتوزيعة سكنت الشباك وفي الدقيقة 86 سجل الأمل الهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء نفذها بعلي. وانتهت المباراة بتفوق أمل بوسعادة بثلاثة أهدف مقابل هدفين. 

 

 

 

 

 

 

 

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: