الرئيسية 8 مقابلات الرابطة المحترفة الثانية 8 الجولة 7 من الرابطة المحترفة الثانية 2019 . 2020 تحليل المقابلات صحافة
الجولة 7 من الرابطة المحترفة الثانية 2019 . 2020  تحليل المقابلات  صحافة

الجولة 7 من الرابطة المحترفة الثانية 2019 . 2020 تحليل المقابلات صحافة

بعد الفوز الكبير على الحراش  امل بوسعادة يدخل السكة ويحقق الاستفاقة

المحترف الثاني: أ. بوسعادة 2 – 1 إ. الحراش (نهاية المباراة)

البطاقة الفنية:

ملعب الشهيد بشير ورتال بالمسيلة أرضية صالحة طقس مشمس وجمهور متوسط تحكيم للثلاثي ايت عامر ، سمسوم و لعقاب.

الأهداف: درفلو د 36، سوكان (د82) لـ أ. بوسعادة

بيوض د 45 لـ إ. الحراش

أ. بوسعادة:  اوشيش ، غزالة ، صالح ، صمار، علاهم ، سوكان ، بن مالك ، القرنازي ، يعلى ، درفلو ، يافي.

المدرب : كاوة

ا.الحراش : بلهاني، لعجيمي ، سلامة، عبدات ، بن عبد الرحمان ، بيوض، جربيعة، لعباني، يخلف ، بن عياش ، الباهي.

المدرب: بشوش

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص الشوط الأول:

شهد الشوط الأول تنافسا قويا بين الفريقين لأهمية المباراة حيث توالت المحاولات بين الطرفين ليتمكن الأمل من الحصول على الأفضلية في  د 36 بعدما استغل درفلو خطأ فإذا لدفاع الحراش ومنح الأمل التقدم لكن وبعدما كان الجميع يعتقد أن الشوط الأول يسير  لينتهي لصالح المحليين بيوض قد 45 وبعد مرة من حروش تمكن من تعديل النتيجة وإعادة الحراش للواجهة.

ملخص الشوط الثاني:

الشوط الثاني عرف انتعاشا في  اللعب وتوالت الفرص الضائعة بين الفريقين لكن في د 79 وأثر خطأ فادخ من حارس الحراش بلهاني في التقاط الكرة يستغله سوكان ليوقع الهدف الثاني الأمل ويمنح الفوز الأول لفريقه هذا الموسم في حين تتواصل خيبة الأمل  للحراشيين

المحترف الثاني: أ. أرزيو 2 – 1 م. بجاية (ملخص المباراة)

 

ملعب الشهيد منور كربوسي بأرزيو، جمهور متوسط، أرضية صالحة، طقس معتدل، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي فصيح، عمري، سيفولي.

الأهداف:

الأهداف: بكبوكة (د6) لمولودية بجاية، البحاري (د42) لأولمبي أرزيو.

الانذارات: نهاري (د44) لأولمبي أرزيو،ريحان (د30)، بكبوكة (د44)، علام (د57) لمولودية بجاية

أ. أرزيو: ممداح، مرابط، خرباش، نهاري، مسعودان، يوسف زكريا، عمريش (بن تناح د53)، صنابي (عثماني د78)، البحاري، إيتيم، سياحي (بيكاجي د88).

المدرب:الحاج مرين.

 

م. بجاية: بن شريف، علام، بوسالم، بولدياب، ريحان (رابطي د77)، بن عبدي، والي، غربي، قادري (قاسي د88)، بكبوكة، شخريط (لبوخي د58).

المدرب: كمال أدرار.

ملخص الشوط الأول:

كانت بداية مباراة أمس بين أرزيو و”الموب” متكافئة بين الفريقين، إلا أن الأمور انقلبت في (د6) لما استغل بن عبدي خطأ في دفاع أصحاب الأرض والجمهور ووزع الكرة ناحية بكبوكة الذي تواجد في منطقة العمليات، وبرأسية محكمة يُسجل الهدف الأول لفريقه كان بمثابة حمام بارد لأشبال الحاج مرين.

وبعد الهدف لأول انخفض نسق اللاعب نوعاً ما خاصةً في ظل تراجع أصحاب اللونين الأخضر والأسود إلى الخلف، وفي (د17) قام اللاعب سياحي بعدم جميل على الجهة اليمنى أنهاه بتوزيعة ناحية صنابي الذي سدد بقوة إلا أن كرته أخطأت المرمى.

دقيقة بعد تهديد صنابي، صعد لاعبو “الموب” بشكل جماعي ووصلت الكرة لغربي الذي سدد كرة أرضية إلا أنها مرت ببعض سنتمترات عن القائم الأيمن للحارس مداح في فرصة فوتت على “الموب” تسجيل الهدف الثاني.

عاد أشبال الحاج مرين لتهديد مرمى بن شريف مرةً أخرى وفي (د24) قام سياحي بعمل فردي وأنهاه بتسديدة قوية، إلا أن كرته علت العارضة الأفقية للحارس بن شريف بقليل.

واصل أصحاب الأرض ضغطهم على مرمى بن شريف، وفي (د32) وبعد عمل جماعي انتهت الكرة عند إيتيم الذي أرسل قذفة قوية، إلا أنها وجدت بوسالم الذي أخرجها للركنية التي لم تأتِ بأي جديد. وفي (د38)، قام بن عبدي بعمل جميل على الجهة اليمنى ووزع ناحية زميله قادري الذي قذف برأسية إلا أنها مرت فوق العارضة الأفقية بقليل.

انتظر أنصار الأولمبي إلى غاية (د42) وبعد هجمة سريعة وصلت الكرة إلى صنابي الذي قام بتوزيعة قصيرة ناحية البحاري الذي تواجد أمام المرمى، وبهدوء أعصاب أسكن الكرة في شباك مولودية بجاية معدلاً النتيجة لصالح فريقه، ولم نشهد بعدها أية فرص تستحق الذكر إلى غاية إعلان الحكم فصيح عن نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

ملخص الشوط الثاني:

دخل أصحاب الأرض الشوط الثاني من المباراة بقوة، وفي (د46) قام مرابط بمنح كرة أرضية  لزميله عمريش الذي وجد نفسه داخل منطقة العمليات إلا أنه تماطل كثيراً وهو ما ساعد المدافع علام على العودة بسرعة وقطع الكرة وأخرجها للركنية.

عاد أشبال الحاج مرين لتهديد مرمى “الموب” مرةً أخرى وفي (د55) قام إيتيم بعمل فردي ومرر كرة في العمق لصنابي الذي بدوره وزع بسرعة للبحاري الذي عرقله علام داخل منطقة العمليات وهو الأمر الذي جعل الحكم يُعلن عن ضربة جزاء تولى تنفيذها نهاري مضيفاً الهدف الثاني لفريقه.

انخفض مستوى اللعب بعد الهدف الثاني الذي سجله أصحاب الأرض، وانحسر اللعب في وسط الميدان إلى غاية (د77) لما قام أشبال الحاج مرين بعمل جماعي وصلت الكرة للبحاري الذي بدوره مرر لإيتيم، إلا أن تسديدة هذا الأخير القوية وجدت الحارس بن شريف بالمرصاد وأنقذ فريقه بأعجوبة.

كانت آخر فرصة في مباراة أمس للفريق الضيف، وفي (د83) تلقى بن عبدي كرة طويلة من الدفاع وسدد بقوة إلا أن كرته كانت جانبية مفوتاً على فريقه تسجيل هدف التعادل، ولم نشهد بعدها أية فرص تستحق الذكر إلى غاية إعلان الحكم فصيح عن نهاية المباراة بتفوق أولمبي أرزيو بثنائية نظيفة مقابل هدف.

المحترف الثاني: س. غيليزان 2 – 1 د. تاجنانت (ملخص المباراة)

البطاقة الفنية:

ملعب زوغاري الطاهر، جمهور متوسط، تنظيم محكم، جو مشمس.

الحكام: بوسليماني، راشدي، زرهوني.

الإنذارات: وناس د39

الأهداف: س.غليزان “كوربية د40، سوقار 40+1

د.تاجنانت” بن يطو د80 ”

س.غليزان: زايدي، بوزيد، أوشان، غيلام، عايش” شادولي د70″، مونجي، بوحافر”مازاري 63″، عنان، بوعزة، سوقار، كوربية” نمديل د65″.

المدرب: إيغيل

د.تاجنانت: يونس، ترباح، جابو، شايب الدور، مانع” حميدة د60″، قوميدي”فرحي 71″، درواوي، وناس، بن يطو، صاحبي”شطاب د55″، حاجي.

المدرب: بن كتفي

ملخص الشوط الأول:

بداية اللقاء كانت قوية بالنسبة لأصحاب الأرض الذين أرادوا الوصول إلى الشباك مبكرا، وكاد أن يكون لهم ذلك في د5 بعد عمل جميل من بوزيدي الذي مرر كرة على طبق إلى زميله سوقار لكن رأسية هذا الأخير أبعدها الحارس يونس إلى الركنية.

تواصل ضغط أصحاب الأرض وفي د22 بوغزة ينفذ مخالفة من حوالي 25 متر وكوربية يرتقي فوق الجميع لكن رأسيته مرت فوق الإطار.

وفي د29 سوقار يتلقى كرة في وسط الميدان يتوغل ويوزع ناحية كوربية ورأسية هذذا الأخير يحولها يونس إلى الركنية التي لم تأت بأي جديد.

أول فرصة خطيرة للدفاع كانت في د34  عن طريق المهاجم بن يطو الذي قام بعمل جيد  من وسط الميدان يمرر كرة جميلة إلى زميله حاجي وهذا الأخير على الطائر كاد أن يخادع الحارس زايدي الذي أبعد الكرة بصعوبة كبيرة.

وفي د40 بوزيدي بعمل فردي يتوغل ويوزع ناحية سوقار الذي كان متحررا داخل 18 سدد بقوة على مرتين والحارس يردها الكرة تعود مرة ثالثة إلى  كوربية الذي كان في وضعية جيدة يسدد ويضع الكرة في الشباك.

وبينما كان الجميع ينتظر صافرة نهاية الشوط الأول إنطلق بوعزة كالسهم وراوغ ثلاثة مدافعين ويضع كرة على طبق لزميله سوقار وجه لوجه يسدد كرة قوية عجز الحارس يونس عن التصدي لها، لتنته المرحلة الأولى بتفوق المحليين بهدفين نظيفين.

إحتج لاعبوا الدفاع مطولا عل الحكم بوسليماني عقب نهاية المرحلة الأولى، فمباشرة بعد إعلانه صافرة نهاية الشوط حتى توجهوا إليه وإحتجوا عن بع قراراته التحكيمية التي وصفوا بالمجحفة في حقهم.

ملخص الشوط الثاني:

وفي د53 ثنائية جميلة بين بوعزة و كوريبة الكرة تنته عند هذا الأخير يسدد بقوة وكرته خارج تمر فوق الإطار بقليل.

وقد إنخفض مستوى اللقاء بعد الدقيقة 53 إلى غاية د64 التي سجلنا فيها أول فرصة خطيرة للدفاع عن طريق البديل شطاب الذي إستقبل كرة على طبق داخل منطقة العمليات سدد وكرته جانبية.

وبينما كان الجميع يضن أن النتيجة حسمت بعد إنخفاض مستوى اللعب، بن يطو يقوم بهجمة خاطفة في د80 يتوغل وسدد كرة قوية من حوالي 20 متر أسكنها الشباك في الزاوية التسعين تفاعل معها أنصار السريع بقوة.

وقد ضيع مهاجم الدفاع فرصة تعديل النتيجة عللى فريقه في الدقائق الأخير بعد إستقباله كرة على طبق من بن يطو وكرته جانبية.

وفي د90+3 ضيع المهاجم سوقار القاضية بعد أن إتقبل كرة على طبق داخل منطقة الدفاع روضها دد لكن تسديدته كانت جانبية، لتنته المواجهة بفوز المحلين بهدفين لهدف واحد.

المحترف الثاني: أ. الأربعاء 0 – 2 أ. المدية (ملخص المباراة)

بطاقة اللقاء:

ملعب إسماعيل مخلوف، أرضية صالحة، طقس مشمس، تنظيم مقبول، جمهور غفير، تحكيم للثلاثي: ثوابتي بمساعدة بلعمري وبولفلفل.

الأهداف: د52 لاكروم، د80 خلف الله للمدية.

الإنذارات: د35 مدان، د92 عاشم للمدية، د78 أيت علي للأربعاء

أمل الأربعاء: شويح، أيت علي، بلعيد، عمراني، سعيداني (د43 دومي)، دحو، بولنوار (د60 عريبي)، أميري (د78 حكار)، زرنان، بوزيان وبوباكور، المدرب: سعداوي.

أولمبي المدية: شرفاوي، بن علي، بلقاسمي، ربيعي، علاوي، مدان (د83 خلوفي)، داود، بلعالم (د71 كموخ)، خلف الله (د90 هاشم)، لاكروم والغوماري، المدرب: حجار.

 

المحترف الثاني: و. تلمسان 1 – 0 م. سعيدة (نهاية المباراة)

 

مركب العقيد لطقي بتلمسان  ، جمهور عفير ، تنظيم محكم ، جو مشمش ، أرضية صالحة ، تحكيم للثلاثي نادر، دراج بوحسون

و. تلمسان: شلالي، عقيد، بن شريفة، اوكريف، بوفليح، بن بولعيد، بلحمري، بوقش، طويل، نزواني.

المدرب : عزيز عباس

مولودية سعيدة : بوهدة، شحيمة، بن عيادة، قاريش، نكروف، حميدي الشيخ، إبراهيمي، بواب، صديق، ويس، قميدي.

المدرب : صابر إسماعيل

الأهداف: بلحمري (د 12) لـ و. تلمسان

ملخص الشوط الأول:

بداية قوية شهدتها المباراة ، وكانت بداية التهديد عن طريق المهاجم نزواني في د3 لذي تلقى كرة جميلة من زميله بوقش يسدد بكل قوة والحارس بوهدة يتألق ويبعد الكرة إلى الركنية ، ليأتي الرد من المهاجم حميدي الشيخ دقيقة بعد ذلك حيث أهدر فرصة سهلة للتسجيل بعد أن وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس شلالي الذي تدخل بدوره مبعدا الكرة إلى بر الأمان .

وأمام تضيع اللاعب حميدي لفرصة سهلة شعر لاعبوا الوداد بالخطر ونقلوا التهديد لمرمى الحارس بوهدة الذي تألق في د6 حين أبعد رأسية بوقش ، ليستسلم في الدقيقة 11 حيث أنه وبعد ركنية من المهاجم بلحمري أوكريف يرتقي فوق الجميع وبرأسية محكمة يتمكن من فك العقدة وتوقيع أول هدف وسط فرحة كبيرة من أنصار الوداد

هذا وأتيحت فرصة لأشبال المدرب صابر لتعديل النتيجة في الدقيقة ال20 حيث أنه وبعد سلسلة من المحاولات الكرة تصل عند اللاعب ويس الذي يسدد بقوة ترتد من الدفاع ، لتصل الكرة عند المخضرم حميدي الذي أهدر فرصة سهلة لمعادلة النتيجة وهذا نتيجة الضغط وعدم تركيزه في التصرف بالكرة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: