الرئيسية 8 مقابلات الرابطة المحترفة الثانية 8 الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الثانية 2019 . 2020
الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الثانية 2019 . 2020

الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الثانية 2019 . 2020

إلتحق فريق دفاع تاجنانت الفائز على وداد تلمسان (2-1) في الريادة بالثنائي أمل الاربعاء واولمبي المدية المتعثرين امام على التوالي شبيبة بجاية وجمعية الخروب هذا السبت في إطار الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم.

ولم يفوت دفاع تاجنانت فرصة استقباله لوداد تلمسان ليسجل انتصاره الثالث مقابل خسارة واحدة في بداية هذا الموسم ليرتقي الي صدارة الترتيب برصيد 9 نقاطة مناصفة مع الثنائي أمل الاربعاء و أولمبي اللذان مني بالهزيمة الاولى خلال تنقلهما الي كل من بجاية و الخروب.

وقد كان اللاعب حجي رجل المباراة بتوقيعه لثنائية منتحت الفوز للدفاع فيما سجل للوداد نزواني في الوقت بدل الضائع من المرحلة الاولى.

الجولة الرابعة تميزت أيضا بالخسارة الاولي للثنائي امل الاربعاء و اولمبي المدية حيث فشلا في مواصلة سلسلتهما الموفقة وتجرع مرارة الهزيمة .

الامل عاد خالي الوفاض من تنقله الي بجاية و انهزم بنتيجة 2- 1 أمام المولودية وهو نفس المصير الذى عرفه أولمبي المدية في الخروب امام الجمعية التى سجلت فوزا ثمينا بعد بداية متذبذبة.

من جهتها ارتقت جمعية وهران الي المركز الرابع بعد فوزها الصعب على امل بوسعادة (1-0) بفضل هدافها حيطالة في بداية المرحلة الاولى.

وأضحت الجمعية على بعد نقطة واحدة عن ثلاثي المقدمة.

وفي مؤخرة الترتيب نجح كل من مولودية سعيدة وإتحاد عنابة في تحقيق الفوز الاول هذا الموسم على حساب كل من شبيبة بجاية و سريع غليزان بنفس النتيجة (1-0).

وبفضل هذا الفوز ارتقت المولودية الي الصف التاسع برصيد 5 نقاط فيما غادر اتحاد عنابة الصف الاخير الذي اصبح من نصيب اتحاد الحراش بمفرده بنقطة واحدة بعد تعثره الجديد بميدان عمر حمادي امام مولودية العلمة (2-2) للتأكد اكثر متاعب النادي العاصمي الذي انقذ بأعجوبة مكانه من السقوط الموسم الفارط.

شبيبة بجاية وأمل بوسعادة يعانيان في بداية الموسم بعد الخسارة الجديدة وأصبح الفريقان يحتلان المركز ما قبل الاخير بنقطتين فقط.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

بعد خسارة الامل في وهران بهدف لصفر كانت نتائج وترتيب  الجولة الرابطة من الرابطة المحترفة الثانية

 

المحترف الثاني: د.تاجنانت 2-1 و.تلمسان … (ملخص اللقاء)

ملعب لهوى إسماعيل بتجانانت، أرضية صالحة، طقس معتدل، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: آيت عامر، سمسوم، لعقاب.

الأهداف: حاجي (د2) (د66) لـ تاجنانت / نزواني (د47) لـ تلمسان

د.تاجنانت: قاية، فوضيل، حميدة، شايب دور، نورة، قوميدي، شطاب، كباري، صاحبي، درواوي، حاجي

المدرب: زغدود

و.تلمسان: سوفي، بورحلة، عطو، بن شريفة، مسعودي، نزواني، ميباركي، بوقاش، واسيني، بن بلعيد، أوكريف

المدرب: عباس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الاول:

بداية المباراة كانت سريعة ودخل أصحاب الأرض مباشرة في صلب الموضوع، ففي (د4) شهدنا مخالفة من شطاب على الجهة اليسرى والمهاجم حاجي يرتقي فوق الجميع، برأسية خادع بها الحارس سوفي. المحاولة الموالية كانت في (د12) نزواني يسدد لكنها مرت فوق العارضة الأفقية، تلتها في (د23) شطاب يفتك كرة داخل المنطقة وكان وجها لوجه والدفاع يبعد كرة خطيرة، بعدها عند (د25) شهدنا عمل فردي من صاحبي، يتوغل ويمرر لشطاب، كان وجها لوجه وتسديدته ضعيفة مرت بقليل عن القائم. لتصل (د30) حميدة يتلقى كرة داخل المنطقة والحارس بصعوبة للركنية، أما آخر محاولة في هذا الشوط كانت في (د45+2) من ميباركي الذي يفتح كرة ناحية المرمى ونزواني ينزع الكرة من يد الحارس وسجلها وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الدفاع على الحكم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني كانت بمحاولة في (د47) قحة يرتكب خطأ بخروجه لإبعاد الكرة، وتسديدة بن شريفة كانت متوجهة للمرمى ومن حسن الحظ  تواجد شايب الدور، الذي يبعد الكرة من خط المرمى. عند (د69) حاجي يستقبل الكرة في الوسط، بعمل فردي يقترب من منطقة 18 ويرفع الكرة فوق الحارس ويسجل الهدف الثاني، بعدها إنخفضت وتيرة المباراة إلى غاية (د80) سجلنا أخذ ورد في منطقة تلمسان، براهيمي يسدد وأحد المدافعين يتدخل ويبعد الكرة. آخر محاولة في هذا الشوط من المباراة عند (د82) بهجمة معاكسة لتلمسان وقحة يخرج من وسط الميدان ويبعدها أمام نزواني، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للدفاع ونقاط ثلاثة ثمينة

المحترف الثاني: ج.الخروب 2-0 أ.المدية … (نهاية اللقاء)

البطاقة الفنية

الأهداف: بورقعة (د9) دربال (د15) لـ الخروب

المحترف الثاني: م.بجاية 2-1 أ.الأربعاء (نهاية اللقاء)

ملعب الوحدة المغاربية ببجاية، مباراة دون جمهور، أرضية صالحة، طقس معتدل، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: قموح، مرابط وبويمة.

الأهداف: قادري (ر.ج د35) بوسالم (د80) لـ بجاية / زرمان (د69) لـ الاربعاء

م.بجاية: بن شريف، بوسالم، تمريشت، بولدياب، علام، غربي، بن عبدي، والي، رابطي، قادري وبكبوكة.
المدرب: بوزيدي.

أ.الأربعاء: شويح، آيت علي، بلعيد، دومي، سعيداني، بوباكور، أميري، بوزيان، دغماني، رايت وحكار.
المدربان: طوال وعمارة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

بداية المباراة كانت سريعة من جانب لاعبي مولودية بجاية، ففي (د4) لعبة جماعية الكرة انتهت عند تمريشت على الجهة المينى، توغل داخل منطقة العماليات وسدد كرة دائرية، مرت بقليل عن مرمى الحارس شويح، بعدها في (د12) والي في وسط الميدان مرر إلى تمريشت على الجهة اليمنى، هذا الأخير رواغ الحارس شويح الذي خرج من منطقته ومرر الكرة إلى بكبوكة، لكن دفاع الزوار كان أسرع وتمكن من قطع الكرة، أول محاولة للأمل كانت في (د26) لعبة جماعية الكرة انتهت عند بوباكور على الجهة اليسرى توغل داخل منطقة العماليات وسدد، مدافع الموب بولدياب كان في المكان المناسب وأبعدها من فوق الخط، رد أشبال المدرب بوزيدي على أول محاولة للأمل كان في (د33) بعد تمريرة في العمق من والي ناحية بوسالم، هذا الأخير توغل داخل منطقة العماليات تعرض إلى عرقلة من بلعيد، الحكم دون تردد أعن عن ركلة جزاء، تولى تنفيذها قادري بنجاح مسجلا الهدف الأول لفريقه في المباراة، تواصل اللعب بعدها إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض.  

  الشوط الثاني: 

الشوط الثاني لم يكن مخالفا لسابقه، أين دخله لاعبو مولودية بجاية بقوة لإضافة الهدف الثاني وقتل المباراة، أول محاولة فيه كانت في (د47) بعد فتحة في العمق من بولدياب ناحية بوسالم، الذي توغل داخل منطقة العماليات ووجد نفسه وجها لوجه مع الحارس شويح، سدد لكن كرته مرت فوق الإطار، رد الزوار كان في (د50) عن طريق مخالفة على بعد حوالي 25 متر نفذها أميري دفاع الموب كان في المكان المناسب أبعدها، الكرة وصلت إلى رايت داخل منطقة العماليات أخذ كامل وقته في تروضيها وسدد، لكنها انتهت بين أحضان الحارس بن شريف، انخفضت وتيرة اللعب ولم نسجل أي لقطة تستحق الذكر إلى غاية (د66) بعد عمل جماعي، الكرة انتهت عند أميري على الجهة اليمنى، توغل داخل منطقة العماليات ووزعها ناحية زرمان، هذا الأخير ارتقى فوق الجميع وبرأسية محكمة تمكن من تسجيل هدف التعادل، لم تدم فرحة الأمل بهدف التعادل طويلا، ففي (د80) البديل لبوخي قام بعمل فردي على الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى حمزاوي، الذي راوغ أحد المدافعين وتوغل داخل منطقة العماليات، وقدم كرة على طبق إلى زميله بوسالم الذي كان متحررا من الرقابة، وبتسديدة قوية تمكن من إضافة الهدف الثاني، تواصل اللعب بعدها إلى غاية إعلان الحكم نهاية اللقاء بفوز مستحق لمولودية بجاية.

 

المحترف الثاني: إ.الحراش 2-2 م.العلمة (نهاية اللقاء)

 

ملعب عمر حمادي بـ بولوغين، جمهور قليل، جو حار، أرضية صالحة. التحكيم للثلاثي: نادر، زرهوني وعلام.

الأهداف: باهي (د45+2)، عبدات (د90+4) لـ إ.الحراش / آيت عبد المالك (د16)، بن ثابت (د90+1) لـ م.العلمة

إ.الحراش: بلهاني، لعجيمي، عبدي، عبدات، بن عبد الرحمن، بيوض، جربيعة، حروش، يخلف، بن عياش والباهي.
المدرب: جليد إسماعيل.

م.العلمة: بن خوجة، قادوس، جبايلي، صايلة، بودرامة، مباركي، جغمة، كامل رابح، بن ثابت، آيت عبد المالك وزرقين.
المدرب: صحراوي.

المحترف الثاني: إ.عنابة 1-0 س.غليزان (نهاية اللقاء)

 

ملعب 19 ماي بـ عنابة، طقس مشمس، جمهور قليل، أرضية صالحة، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: إيبرير، شلال ومناصر.

الأهداف: خريفي (د14) لـ عنابة

إ.عنابة: جمعة، خريفي، تومي، طيبي، خروبي، مواس، الهواري، معماش، بالح، بودينة ومدافعي.
المدرب: مواسة.

س.غليزان: برفان، ناش، أوشان، شادولي، مزاري، علاق، عنان، بوحافر، بوعزة، المنور وكوربية.
المدرب: إيغيل.

 

المحترف الثاني: ش.سكيكدة 2-1 أ.أرزيو (نهاية اللقاء)

 

الأهداف: سيماني (د6)، بوطيبة (د29) لـ ش. سكيكدة / إيتيم (د57) لـ أ.أرزيو

الطرد: عثماني (د57) من أ.أرزيو

المحترف الثاني: م.سعيدة 1-0 ش.بجاية (ملخص اللقاء)

 

ملعب 13 أفريل، طقس متقلب، تنظيم محكم، أرضية صالحة، جمهور قليل. التحكيم للثلاثي: فسيح، سيفوني وعمري.

الأهداف: قاريش (د54) لـ م.سعيدة

م.سعيدة: بوهدة، شحيمة، عزيز، ميباركي، بن عيادة، بخوش، نكروف، قاريش، ويس، حميدي وشويخي.
المدرب: صابر.

ش.بجاية: مكرش، خلاف.ن، زناسني، مادور، علالي، هاشمي، بايتاش، نياطي، غانم، زموم ومختار.
المدرب: بن موهوب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:

كانت شبيبة بجاية السباقة إلى تهديد مرمى المنافس عن طريق بايتاش الذي تلقى في (د3) كرة أخطا الحارس بوهدة في إبعادها ووجه تسديدة قوية لكن الحارس السعيدي سرعان ما تدارك خطأه وحول الكرة إلى الركنية. رد فعل الفريق المحلي جاء في (د9) حيث وضع اللاعب نكروف زميله حميدي وجها لوجه غير أن الأخير لم يستغل هذه الفرصة وضيع هدفا محققا حيث مرت كرته فوق العارضة الأفقية ببضع سنتمرات. وعادت تشكيلة الشبيبة في (د17) إلى  تهديد  مرمى الفريق السعيدي عن طريق اللاعب غانم الذي نفذ مخالفة مباشرة من على  بعد 20 مترا جانب على إثرها كرته القائم الأيمن للحارس بوهدة بقليل. وكادت التشكيلة البجاوية تصل في (د20) تصل إلى شباك  الحارس بعد ركنية زموم على الجهة اليمنى لولا الحظ الذي كان بجانب الفريق المحلي حيث اصطدمت كرة اللاعب زموم بالزاوية التسعين، وفي (د25) قامت عناصر تشكيلة “الصادة” بعمل منظم أنهاه اللاعب شيخي بتوزيعة ناحية حميدي الذي يسدد برأسية لكن كرته تصطدم بالعارضة الأفقية، ليفوت  اللاعب على فريقه فرصة فتح باب التسجيل، بعدها فرض الفريق السعيدي سيطرة عقيمة على مجريات اللاعب وخلق في (د36) فرصة جديدة لفتح باب التسجيل بعد توزيعة ويس غير أن الحارس مكرش كان بالمرصاد وحول رأسية شحيمة إلى الركنية. 

الشوط الثاني:

دخل الفريق السعيدي المرحلة الثانية  بقوة وتمكن في  ( 54) من فتح باب التسجيل عن طريق قاريش الذي تلقى  كرة  من نكروف ووجه تسدبدة قوية  من على بعد 25 مترا  خادع بها الحارس مكرش وأسكن الكرة في الشباك. واصل المحليون  الضغط  على مرمى المنافس  بهدف  مضاعفة النتيجة وقتل المباراة، وكادوا يصلون إلى هذا المبتغى في  ( د70)   حيث قدم  نكروف تمريرة  على  طبق لزميله  شويخي غير أن الأخير أخطا المرمى وسدد خارج الإطار حيث جانبت كرته القائم الأمين للحارس  مكرش.رد فعل الفريق الزائر  خلال هذا الشوط جاء في ( د80) عن طريق البديل  مفتاحي الذي  نفذ مخافة قوية من على بعد 25 مترا  اصطدمت على إثرها كرته بالعارضة الأفقية لمرمى الحارس بوهدة، وفي  ( د86)  قام اللاعب ويس من جانب  تشكيلة “الصادة”  بعمل فردي جميل ومرر على طبق للاعب البديل عمارة، لكن هذا الخير تباطأ في التسديد،  ليتدخل  دفاع الشبة ويبعد الخطر، ليعلن بعدها الحكم فسيح  عن نهاية المباراة بفوز  مولودية سعيدة وسط فرحة  أسرة الفريق.

المحترف الثاني: ج.وهران 1-0 أ.بوسعادة (نهاية اللقاء)

ملعب الحبيب بوعقل بوهران، أرضية صالحة، جو متقلب، جمهور قليل جدا، تنظيم محكم. تحكيم للثلاثي: حنصال، عزرين وبوروبة.

الأهداف: هيتالة (د17) لـ ج.وهران

ج.وهران: هنان، زايدي، بلاحة، بن شيخ، بوطيش، برملة، بن ويس، بن رقية، شحالة، الهندي وعلي العربي.
المدرب: سالم العوفي.

أ.بوسعادة: علاوشيش، طالبي، صالح، سمان، سوكال، القرنازي، خيثر، علاهم، بن علال، بركاني وبعلي.
المدرب: بوجلة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 

 

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: