الرئيسية 8 اقوال الصحف الرياضية 8 المحترف الثاني الجولة ال29 اتحاد بسكرة رائدا جديدا ورائد القبة يسقط رسميا

المحترف الثاني الجولة ال29 اتحاد بسكرة رائدا جديدا ورائد القبة يسقط رسميا

أفرزت الجولة ال29 من الرابطة المحترفة الثانية التي جرت وقائعها، اليوم الأحد، على معطيات جديدة تكرس اتحاد بسكرة رائدا جديدا للمنافسة بعد إطاحته بالمتصدر السابق وداد تلمسان وسقوط الرائد الآخر أولمبي الشلف بغليزان، فيما التحق رائد القبة باتحاد البليدة في قسم الهواة في انتظار الجولة ال30 والأخيرة التي ستحدد هوية الصاعدون الثلاثة لقسم النخبة والنازل الثالث للقسم الأسفل.

وعاد أبناء بسكرة بفوز ثمين من تلمسان (0-1) والتي ضيعت فرصة الصعود رسميا أمام جماهيرها وعلى أرضية ميدانها. وفي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء للتعادل، فاجـأ اتحاد بسكرة الفريق المضيف بهدف قاتل  في الدقيقة 78 وقعه اللاعب مساعدية.

وسيستقبل اتحاد بسكرة -المتصدر ب 52 نقطة- في الجولة الأخيرة، ضيفه جمعية وهران الذي ضمن بقاءه رسميا في الرابطة الثانية بعد فوزه على أمل بوسعادة (5-4). من جهته، سينتقل وداد تلمسان لمواجهة أولمبي الشلف في لقاء ناري من أجل تذكرة الصعود خاصة وأن كلا الفريقين يتواجدان في مركز الوصافة برصيد 51.

وسقط أولمبي الشلف في خرجته لدى الجار سريع غليزان (1-0) بهدف وحيد وقعه نمديل في الدقيقة ال78 وهذا ما يجعله مجبرا بالفوز في اللقاء القادم أمام الضيف وداد تلمسان في قمة الجولة ال30.

وعزز نجم مقرة حظوظه للصعود بعد أن فاز أمام ضيفه شبيبة سكيكدة (2-1) بملعب 20 أوت 1955 بمدينة برج بوعريريج في لقاء جرت وقائعه دون جمهور بسبب العقوبة المسلطة على ”النجم” من قبل الرابطة. وافتتح نجم مقرة باب التسجيل باكرا في الدقيقة ال4 من طرف زيواش قبل أن يعمق زميله بوالعنصر النتيجة في  الدقيقة ال16 عبر ركلة جزاء. وتمكنت الشبيبة السكيكدية -التي ضمنت البقاء- من تقليص الفارق في الدقيقة ال39 بفضل اللاعب بن حوسين.

نتيجة تسمح لنجم مقرة باحتلال المرتبة الرابعة برصيد 50 نقطة خلف اتحاد بسكرة (المرتبة الأولى / 52 نقطة) وأولمبي الشلف ووداد المسان (المرتبة الثانية / 51 نقطة).

وسيطمح نجم مقرة ضمان الصعود في الجولة الأخيرة عندما يحل ضيفا على رائد القبة الذي بدوره رسم سقوطه إلى قسم الهواة بعد انهزامه في عنابة أمام الاتحاد المحلي (2-1).

وكانت مهمة ”الرائد” معقدة في هذه الجولة أمام اتحاد عنابة الذي رمى بكل ثقله من أجل الفوز وضمان البقاء ضمن حضيرة الرابطة الثانية. وجاءت أهداف ”الاتحاد” عبر غوماري (د39) وبوسيف (د55) بينما قلص النتيجة لرائد القبة اللاعب ماماش في النفس الأخير من عمر اللقاء.

وبهذه الخسارة، يكون رائد القبة قد التحق باتحاد البليدة النازل الأول لقسم الهواة منذ عدة أسابيع.

وشهدت هذه الجولة أيضا لقاء مثيرا بين فرق مهددة بالسقوط ويتعلق الأمر باتحاد الحراش الذي استقبل مولودية سعيدة. وتمكن أبناء العاصمة من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال30 عبر اللاعب الباهي ولكن السعيديون عادوا في النتيجة بفضل اللاعب بومليط (د45+1). خلال فعاليات الشوط الثاني، تمكن اتحاد الحراش من إضافة الهدف الثاني بواسطة اللاعب جربيعة الذي يهدي فريقه فوزا من ذهب في سباق البقاء.

فوز اتحاد الحراش، يجعله يحتل المرتبة ال11 برصيد 35 وبالتساوي مع ترجي مستغانم وجمعية وهران وسكيفيه التعادل في الجولة المقبلة بسكيكدة لضمان البقاء رسميا.

ومن جهتها، عقدت مولودية سعيدة من وضعيتها بانهزامها بالحراش، حيث أضحت أولى الفرق المهددة بالسقوط برصيد 33 نقطة، وستكون مجبرة بالفوز في الجولة الأخيرة أمام ترجي مستغانم في لقاء ناري سيكون مصيريا للتشكيلتين.

وكان ترجي مستغانم قد تنفس الصعداء اليوم بفوزه الصعب أمام شبيبة بجاية بهدف سجله اللاعب عقيد في الدقيقة 35 عبر ركلة جزاء.

وعرفت هذه الجولة، فوزا مثيرا لجمعية وهران أمام أمل بوسعادة بنتيجة 5 أهداف مقابل 4. وجاءت أهداف الجمعية بفضل زحزوح (د12)، حداد (د40)، بوطيش (د52 ض.ج)، كروم (د63) وخرف الله (د80 ض.ج). أما أهداف أمل بوسعادة فقد كانت بفضل كل من أوكيل الذي سجل ثنائية (د61 ض.ج، د86) وزملائه درفلو (د72)، الغرنازي (د87). فوز ”الجمعية” يضمن لها البقاء رسميا بفضل أفضلية في فارق الأهداف وبرصيد 35 نقطة، بينما تجمد رصيد أمل بوسعادة في النقطة ال38 وفي المرتبة السابعة.

أما لقاء مولودية العلمة صاحبة المرتبة السادسة برصيد 40 نقطة، فقد انهزمت داخل قواعدها أمام اتحاد البليدة (1-2) الذي سقط إلى قسم الهواة في الأسابيع الفارطة. وافتتح الزوار باب التسجيل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول بفضل اللاعب تواتي قبل أين يعدل آيت عبد المالك النتيجة في الدقيقة71. وفي الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء للتعادل الايجابي، تمكن الزوار من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة عبر اللاعب باخلي.

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: