الرئيسية 8 اقوال الصحف الرياضية 8 رئيس أمل بوسعادة شكيب بوعكاز للنصر: المقاطعون تلقوا تحفيزات من أندية منافسة للوداد!
رئيس أمل بوسعادة شكيب بوعكاز للنصر: المقاطعون تلقوا تحفيزات من أندية منافسة للوداد!

رئيس أمل بوسعادة شكيب بوعكاز للنصر: المقاطعون تلقوا تحفيزات من أندية منافسة للوداد!

• بيطام «قذفني» وأحتفظ بحق المتابعة القضائية ضده
يجزم رئيس أمل بوعكاز شكيب بوعكاز، أن الإدارة لن تبقى مكتوفة الأيدي في قضية اللاعبين، الذين قاطعوا مباراة تلمسان، موضحا في حوار مع النصر، أن أول قرار تم اتخاذه يتمثل في إحالة المجموعة المتمردة على المجلس التأديبي، كما قال رئيس الأمل بأن التحفيزات التي تلقاها اللاعبون من أندية أخرى، أحدثت فتنة في أوساطهم، مشيرا إلى أن فريقه سيواصل مشواره بالشبان. 
• ما هي مخلفات قضية اللاعبين المقاطعين؟
أعتقد بأن الأمور واضحة، وعلى كل طرف تحمل مسؤولياته، لأن اللاعبين الذين تمردوا قبل انطلاق مباراة تلمسان، من خلال رفضهم المشاركة، تلقوا تحفيزات من أندية أخرى، على غرار اتحاد بسكرة ونجم مقرة للإطاحة بوداد تلمسان، غير أن ذلك، أحدث انقساما وفتنة في صفوفهم، حيث وقعت مناوشات بينهم في المسكن، الذي يقيمون فيه بخصوص نسبة كل واحد منهم، وبكل تأكيد القضية لن تمر مرور الكرام، كونها أساءت لسمعة الفريق، خاصة وأن أبطالها كثيرا ما أحدثوا البلبلة وسط المجموعة.
• ما دام الأمر كذلك، ما هي الإجراءات التي اتخذتها الإدارة؟
الإدارة اتخذت قرارا بإحالة المجموعة المقاطعة على المجلس التأديبي، وفقا للقانون الداخلي للنادي، وسينال كل واحد من اللاعبين جزاءه، مع إبعادهم عن التعداد حتى نهاية الموسم، كما أن قرارات أخرى ينوي المكتب المسير إصدارها، دفاعا عن حقوق الفريق.
• لكن اللاعب بيطام، وجه لك اتهاما ضمنيا بضلوعك في القضية؟
دعني أقول لك، بأن اللاعب بيطام تنقل إلى الملعب قصد المشاركة في اللقاء، رغم أنه محل قرار توقيف مؤقت من قبل الإدارة، رفقة طايبي وخلاف منذ ثلاثة أيام لأسباب انضباطية، وهو الثلاثي الذي أحدث فوضى في مقر سكن اللاعبين، لذلك، حاول تغطية الحقيقة، لأنني لم أحجز كما قال إجازات اللاعبين ولم أطردهم، ما عدا بيطام الذي أمرته بمغادرة الملعب.
• وماذا تنوي القيام به لتبرئة ذمتك؟
أؤكد بأنني بريء من كل التهم، ولم يسبق لي ولو مرة واحدة أن حاولت بيع ذمة الفريق، عملت بنية وإخلاص، عكس بعض اللاعبين الذين أسالت تحفيزات خارجية لعابهم، لكنهم خسروا كل شيء.
 شخصيا أحتفظ بحق المتابعة القضائية ضد بيطام، بتهمة القذف، مع إبعاده نهائيا من الفريق.
• وما هو مصير المدرب بوفنارة الذي لم يشرف على الفريق في لقاء تلمسان؟
في الوقت الراهن، بوفنارة يبقى المدرب الرئيسي حتى نهاية الموسم، لكن الأمور مرشحة لتفاعلات أخرى، وفق الأحداث التي يعرفها الفريق. علينا انتظار حصة الاستئناف، للحديث عن هذا الموضوع، خاصة وأنني لم أتحدث معه منذ مواجهة تلمسان.
• كيف سينهي الفريق موسمه؟ 
ما دام الفريق ضمن بقاءه، سننهي البطولة بالتشكيلة التي خاضت مباراة تلمسان، دون أي تغيير.
حاوره: م ـ مداني

عن امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: