الرئيسية 8 مقابلات الرابطة المحترفة الثانية 8 الجولة 27 من الرابطة المحترفة الثانية .. كوكبة من ثلاثة فرق في المقدمة

الجولة 27 من الرابطة المحترفة الثانية .. كوكبة من ثلاثة فرق في المقدمة

إ. الحراش 3 – 0 إ. البليدة

البطاقة الفنية:

ملعب ( 1 نوفمبر ) بـ المحمدية،  أرضية صالحة، جمهور متوسط، طقس غائم، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي بن براهم، سلواجي، عزرين

الأهداف : بومشرة (د 24) و(د66)، باهي (د58) لـ إ. الحراش

إ . الحراش: بلهاني، حميدي، عياطي، عبدات، بن عبد الرحمن، مدان، سلامة، بومشرة، جربيعة، الباهي، ملال.

المدرب: حجار

إ . البليدة: واضح، قتال، حميدة، نمر، معزيز، قاسم، طيب سليمان، هادف، عليوات، براهيمي، إمام.

المدرب : بن طلعة

—————————

ملخص الشوط الأول:

بداية المباراة كانت حذرة من كلا الطرفين، ولو أن المبادرة كانت من طرف المحليين الذي هددوا مرمى الحارس واضح، حيث سجلنا أول فرصة في (د11 ) عمل هجومي من حميدي يمرر لـ مدان، هذا الأخير يتوغل على الجهة اليسرى داخل منطقة العمليات يوزع على شكل قذفة كرته لم تجد من يحولها إلى الشباك، لتمر الكرة بردا وسلاما على مرمى الحارس واضح .

واصل المحلييون ضغطهم على منطقة دفاع الزوار، حيث شهدت (د16) فرصة حقيقية لـ التسجيل، ملال يوزع لـ بومشرة الذي توغل داخل منطقة العمليات، يقوم بمراوغة جسمانية للحارس واضح دون يلمس الكرة التي كانت متجهة نحو المرمى، غير أن المدافع قتال في آخر لحظة أبعد الكرة، منقذا فريقه من هدف محقق .

(د19 ) دائما المبادرة من طرف المحليين، لكن عن هذه المرة عن طريق مخالفة نفذها بوشمرة تجد رأسية الباهي مرت فوق العارضة الأفقية .

(د24) الكرة تبتسم لمن إجتهد لها، عمل هجومي من مدان لـ بوشمرة هذا الأخير إستغل سوء التفاهم بين المدافع قتال والحارس واضح، قتال الذي أعاد الكرة بومشرة يخطف الكرة وبكل سهولة يفتتح باب التسجيل وسط فرحة كبيرة للاعبين والأنصار .

بعد هدف الأسبقية لـ الحراش، لم يكتفي رفاق بومشرة عند هذا الحد وفقط، بل واصلوا بحثهم عن تعزيز النتيجة، حيث كاد عبدات في (د38) أن يضيف الثاني من رأسية جميلة، بعد مخالفة نفذها ملال عبدات رأستيه ردتها العارضة الأفقية، قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الخطر، ما عاد ذلك لم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول أي جديد على مستوى النتيجة، إلى غاية إعلان حكم اللقاء نهاية المرحلة الأولى بهدف دون رد لـ المحليين .

ملخص الشوط الثاني:

بداية المرحلة الثانية كانت سريعة من جانب المحليين، الذين تمكنوا من إضافة الهدف الثاني في (د59) جربيعة من وسط الميدان يمرر في العمق لـ ملال يفلت من مصيدة التسلل وجه لوجه يمرر لـ الباهي الذي سجل الهدف الثاني بكل سهولة . في (د61) ملال مجددا يفلت من مصيدة التسلل في وضعية مناسبة على الجهة اليمنى، يقذف الحارس البليدي واضح بصعوبة يبعدها إلى الركنية .

ضغط المحليين تواصل أمام تراجع الزوار، الذين استسلموا للأمر الواقع (د68) بن عبد الرحمن يسترجع الكرة في وسط الميدان يمرر لـ بومشرة وجه لوجه يضيف الهدف الثالث لفريقه والثاني الشخصي له في المباراة . طيب يقذف كرة فوق المرمى. رد فعل الزوار جاء محتشما في (د70) عن طريق طيب سليمان من حوالي 30م كرته علت المرمى. (د76) الحراش تتحصل على مخالفة، ينفذها مدان أرضية قوية الحارس واضح بصعوبة يبعدها إلى الركنية. آخر فرصة كانت لصالح الزوار في (د 90 ) هجوم معاكس قاده عليوات، هذا الأخير وجه لوجه أمام الحارس الحراشي بلهاني، يقذف بلهاني ببراعة يتصدى للكرة ويبعدها إلى الركنية، التي لم تأتي بأي جديد على مستوى النتيجة، ليعلن بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز الحراش بثلاثية نظيفة 

ن. مقرة 1 – 1 م. سعيدة

البطاقة الفنية:

ملعب الإخوة بوشليق بمقرة، جمهور غفير، تنظيم محكم، أرضية صالحة، جو مشمس، تحكيم للثلاثي: صخراوي، دولاش، عزرين

الأهداف: بوفليح (د42) لـ ن. مقرة، حكار (د85)

ن.مقرة: شلالي، هبال، شيخي، اوكريف، ديبي، أميري، بوفليح، بوالعينصر، بالح، بن قويدر، دمان

المدرب: مليك شراد

م.سعيدة: بوهدة، بختاوي، بن عيادة، حميدي العيد، بن ويس، سياحي، قريش، بومليط، صيلع، بخوش، شويخي

المدرب: سبع

 و. تلسمان 2 – 0 ر. القبة

الأهداف: مسعودي (د7) لـ و. تلمسان

س. غيليزان 3 – 0 أ. بوسعادة 

البطاقة الفنية:

ملعب زوقاري الطاهر بغليزان ، أرضية صالحة ، جمهور قليل ، طقس معتدل ، تنظيم محكم ، تحكيم للثلاثي : نسيب، سمارة وقسوم

الأهداف: هلال (د11) و(د68)، فتحي (د51) لـ س. غيليزان

س.غليزان :زايدي ، بوزيد ، شرفاوي ، زيدان ، دراجي ، عنان ، قوميدي ، المنور ، هلال ، طاهر ، كوريبة
المدرب : لطرش

أ.بوسعادة : متحزم ، غزالة ، خلافي، خيراوي ،قريشي ، بن مالك ، بيطام ، درفلو ، بولودان، بعلي ، بلواضح
المدرب : بوفنارة

ملخص الشوط الأول:

تمكن سريع غليزان من انهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد وكان هذا الشوط كله للسريع فيما لم تسجل أي محاولة للفريق الزائر أمل بوسعادة . وكانت أول فرصة في الدقيقة الثانية عن طريق كوربية الذي اصطدمت قذفته بالعارضة الأفقية وفي الدقيقة 5 تسديدة هلال جانبية . وفي الدقيقة 11 عمل جميل من طاهر الذي راوغ المدافع خلافي ومرر ناحية هلال الذي سجل هدف السبق بطريقة جميلة .واستفاد السريع من ركلة جزاء في الدقيقة 22 بعد عرقلة على كوربية إلا أن عنان فشل في تحويلها إلى هدف حيث ضرب الكرة فوق الإطار . وأتيحت للسريع فرصة أخيرة في الدقيقة 42 بعد توزيعة من هلال ناحية المنور ورأسية الأخير يبعدها خيراوي إلى الركنية.

ملخص الشوط الثاني:

لم يختف الشوط الثاني عن سابقه وكانت فيه اكثر الفرص للفريق المحلي سريع غليزان الذي اتيحت له فرصة عن طريق المنور في الدقيقة 73 لكن تسديدته ابعدها الحارس متحزم . وفي الدقيقة 74 أضاف هلال الهدف الثاني بعد عمل جميل من البديل نمديل . وأتيحت لبوسعادة فرصة في الدقيقة 87 حيث انفرد طويل بالحارس إلا أن كرته أبعدت إلى الركنية . وفي الدقيقة (90+1) درفلو يتوغل ويسدد كرة قوية ردها القائم الأيمن وتعود الكرة للمدافع شرفاوي الذي أبعدها بطريقة غريبة ناحية طويل الأخير يسجل والحكم يرفض الهدف بحجة وجود وضعية تسلل وانتهى اللقاء بفوز ساحق للسريع وخسارة مذلة للأمل .

 

م. العلمة 2 – 3 إ. بسكرة

البطاقة الفنية:

ملعب مسعود زوغار بالعلمة ، أرضية زلجة ، تنظيم محكم ، طقس ممطر ، جمهور قليل جدا ، تحكيم للثلاثي : بوكواسة إلياس ـ براهيم ـ سليماني

الأهداف: آيت عبد المالك لـ العلمة (د5)، برباش (د77)

بوشكريط (د22)، بن عاشور (د45 +1 )، مساعدية (د90+1) لـ إ. بسكرة

م.العلمة: بوسدر، فراحي، بن علي، جاهل، ملولي، بزاز،  كفي، معنصر، أيت عبد المالك، بودومي، شارف.

المدرب : منصوري

إ. بسكرة: خلفة، بوكاروم، بوفليغة، علام، لخضاري، بن طيب، بوشكريط، دخية، بناي، مساعدية، بن عاشور.

المدرب : لكناوي

ش. سكيكدة 2 – 0 ش. بجاية

الأهداف: خناب (د54)، زلامي (د77) ر.ج  لـ ش. سكيكدة

ت. مستغانم 0 – 1 ج. الشلف

البطاقة الفنية:

ملعب محمد بن سعيد بمستغانم، أرضية صالحة، طقس متقلب، جمهور قليل حاليا، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: عاشوري، طامان وبن حمودة.

الأهداف:

جاهل (د90+3) لـ ج. الشلف

ت. مستغانم: بلعويدات ، عڤيد، بلقاسمي، عمراني، حمزة، زواوي، فلاحي، بن شاوش، مزيان، بن طالب وخلوفي

المدرب: عبد اللطيف جندر

ج. الشلف: وابدي، بن عمران، قيبوع، قدور شريف، بوشريط، بودينة، بن قابلية، بن حملة، بلحوة، جاهل ومغيلي

المدرب: سمير زاوي

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص الشوط الأول:

دخل فريق ترجي مستغانم مباشرة في أجواء المباراة، حيث راح يهدد مرمى الزوار بداية من (د02)، بعدما تولى بن طالب تنفيذ مخالفة غير مباشرة باتجاه حمزة، هذا الأخير ارتقى ورأسيته أبعدها الحارس وابدي ناحية خلوفي، الذي سدد بدوره بقوة ناحية المرمى من على مشارف منطقة العمليات، لكن كرته أبعدها الدفاع الذي كان لها بالمرصاد. رد الجمعية لم يتأخر لأكثر من ست دقائق، فجاء في (د08) بعد عمل جماعي رائع في وسط الميدان، لتصل الكرة إلى بن قابلية في الجهة اليمنى، الذي مرر ناحية زميله جاهل المتواجد في وضعية سانحة للتسجيل، لكن المدافع عڤيد من جانب الترجي، عاد في الوقت المناسب، فأبعد الكرة وأبعد الخطر فغي آخر لحظة مجنبا فريقه هدفا محققا. عاد الترجي من جديد لتهديد مرمى الجمعية في (د15)، على إثر ركنية تولى تنفيذها فلاحي ناحية الرؤوس، لتجد رأسية المدافع المتقدم محمد حمزة، الذي ارتقى فوق الجميع وكاد يخادع الحارس وابدي، لكن كرته مرت جانبية بقليل عن إطار المرمى. استحوذت الجمعية على زمام الأمور بمرور الدقائق، فكاد قدور شريف أن يخادع بلعويدات في (د25)، بعدما استرجع وخطف كرة قريبة من زاوية الركنية من المدافع حمزة، ليتوغل داخل منطقة العمليات ويسدد بقوة ناحية المرمى، لكن حارس عرين الترجي كان في المكان المناسب، فأحكم إغلاق الزاوية وأنقذ الترجي من محاولة ساخنة. سنحت لفريق جمعية الشلف، أخطر فرصة في المرحلة الأولى من المباراة، بعد عمل جماعي في وسط الميدان، الكرة تصل إلى بن قابلية الذي مررها ناحية مغيلي الذي وجد نفسه في وضعية “وجها لوجه” مع حارس الترجي بلعويدات، لكنه تباطئ كثيرا في التسديد، قبل أن يعود دفاع الترجي في آخر لحظة وينقذ الموقف. أما بقية أطوار المرحلة الأولى من المباراة، فلم تشهد الكثير، لتنتهي كما بدأت على وقع نتيجة بيضاء.

ملخص الشوط الثاني:

شهدت المرحلة الثانية من المباراة، دخولا قويا من جانب الفريق المحلي، الذي باشر على غرار المرحلة الأولى تهديده لمرمى الزوار في (د48)، حين وزع بلقاسمي كرة على المقاس لفلاحي، هذا الأخير يهيئها لزميله فلاحي الذي سدد بدون ترويض، لكن قذفته مرت جانبية عن إطار مرمى الحارس وابدي بقليل. رد الفريق الزائر على محاولة فلاحي في (د58)، إثر عمل جماعي منسق في وسط الميدان، لتنتهي الكرة عن لن قابلية الذي توغل داخل منطقة العمليات، وسدد بقوة لكن كرته مرت جانبية دون أن تشكل خطورة على مرمى الحارس بلعويدات. رفع بعدها فريق الترجي من نسق المباراة، فكاد يسجل الهدف الأول في (د61)، عن طريق محمد خلوفي الذي سدد كرة صاروخية نحو الزاوية 90 لمرمى الحارس وابدي، لكن الأخير استعمل كامل براعته، وأنقذ فريقه بأعجوبة من الهدف الأول محافظا بذلك على نظافة شباكه وحارما الترجي وخلوفي من هدف رائع. عاد نفس اللاعب -خلوفي- في (د64)، ليبصم على تضييع محاولة خطيرة وسانحة جدا للتسجيل، بعد هجمة منسقة قادها حمزة الذي مرر في الجهة اليمنى ناحية بن شاوش، هذا الأخير يمرر على طبق ناحية خلوفي المتواجد في وضعية رائعة، ومتحرر من كل رقابة، فسدد بدون مراقبة لكن كرته مرت عالية جدا فوق الإطار. وإبن مدينة عين تيموشنت في (د65)، ليسدد من على بعد 25 متر كرة أرضية، لكنها انتهت في أحضان الحارس وابدي. لاحت للترجي محاولة خطيرة أخرى في (د70)، بعد عمل فردي كبير من بلعبدون الذي وزع ناحية بلقاسمي، هذا الأخير برأسية كاد يفتح باب التسجيل، لكن كرته ارتطمت بالعارضة الأفقية للحارس وابدي دون أن تأت بالجديد. واصل فريق ترجي مستغانم ضغطه على مرمى الزوار، ففي (د74)، مرر خلوفي كرة رائعة وعلى المقاس لزميله بلعبدون، الذي وجد نفسه في وضعية “وجها لوجه” مع الحارس وابدي، لكنه تعثر قبل أمتار قليلة عن المرمى، فسدد قبل أن يعود دفاع “لايصو” ويبعد الخطر عن المرمى. شهدت (د88)، محاولة أخرى خطيرة لمصلحة فريق ترجي مستغانم، إثر تسديدة خلوفي القوية من على مشارف منطقة العمليات، لكن مصيرها كان الاصطدام بالعارضة الأفقية، في واحدة من المحاولات الغالية جدا، ويبدو أن الحظ لم يسعف الترجي أبدا، بدليل الكم الهائل من الفرص التي ضاع بعضها، وتصدت العارضة للبعض المتبقي. بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بنتيجة التعادل السلبي، وبالضبط في (د90+2)، خطف جاهل من جانب جمعية الشلف الفوز ونقاط المباراة، بعدما انطلق في هجوم معاكس سريع جدا، انفرد على إثره بالحارس بلعويدات، ليسدد في الشباك مانحا فريقه أغلى 3 نقاط هذا الموسم وسط انهيار عصبي لجميع المحسوبين على الترجي من لاعبين، طاقم فني وحتى الأنصار. لتنتهي المباراة بهدف نظيف لصالح الجمعية.

ج. وهران 2 – 0 إ. عنابة

 

الأهداف: فرحي (د6) و(د24) لـ ج. وهران

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: