الرئيسية 8 مقابلات الرابطة المحترفة الثانية 8 الجولة 17 من الرابطة المحترفة الثانة 2018 2019

الجولة 17 من الرابطة المحترفة الثانة 2018 2019

نجم مقرة (2) – اتحاد الحراش (2): سيناريو مجنون في لقاء ضربــــــات الجــــــــزاء !

فشل نجم مقرة، في اجتياز عقبة ضيفه اتحاد الحراش، الذي عاد بنقطة التعادل، في مواجهة تميزت بالإثارة والتنافس، سيما في شوطها الثاني الذي حدث فيه كل شيء، حيث فضل كل طرف مراقبة اللعب وتحيّن أخطاء منافسه، ما جعل الصراع يشتد أكثر في وسط الميدان، الذي هيمن عليه «المقراوية»، ما مكنهم من فرض ضغط مكثف، على دفاع الزوار الذي بدا متماسكا ومنظما. 
 أصحاب الأرض، أبانوا عن نواياهم مبكرا في إحداث التفوق، من خلال الاعتماد على خطة هجومية، حتى وإن أهدروا فرصا سانحة للتهديف عن طريق  كل من دمان (د6) ونزواني(د11)، وكذا أميري بقذفة قوية(د14)، أمام صلابة الخط الخلفي للكواسر، قبل أن يفوت بالح إمكانية خطف هدف السبق عن طريق ضربة جزاء، تسبب فيها المدافع عبدات بلمسه الكرة بيده، تصدى لها الحارس بلهاني عند الدقيقة (16). 
 ومع ذلك، لم يفقد المحليون ثقتهم  في النفس، فحاولوا مواصلة إقلاقهم  سكينة الحارس الزائر، بالاعتماد على المرتدات، التي كادت أن تثمر لولا تسرع بالح(د23)، ثم بوفليح بتسديدة قوية (د28)، تزامنا مع خروج الضيوف من قوقعتهم، في محاولة لفك الخناق المضروب على منطقتهم، بواسطة الهجمات التي قادها خرباش وفقيه، فيما كاد فقيه حبس أنفاس أنصار النجم بتسديدة  جانبت القائم (د41).
 وإذا كان الزوار، قد تحملوا عبء اللعب في المرحلة الأولى، فإنهم سرعان ما انتفضوا في الثانية، بعد أن نجحوا في فك الحصار المضروب على منطقتهم، ما جعلهم يتحكمون أكثر في الكرة، فخلقوا عدة فرص، أثمرت إحداها هدفا جميلا حمل توقيع مدان، مستغلا خطأ في الدفاع(د59).
هذا  الهدف، وخز شعور أشبال عباس، الذين رموا بكامل ثقلهم في الهجوم، الأمر الذي سمح للبديل حميتي من إعادة الأمور إلى نصابها بضربة جزاء(د59)، غير أن فرحة رفقاء هبال لم تدم طويلا، بعد أن نجح عواد في إعادة التفوق للاتحاد من ركلة جزاء، أثارت حفيظة المحليين (د74). 
وفي الوقت الذي فضل أبناء حجار، اللعب بالاقتصاد في الجهد، «الجوكير» حميتي يعيد النجم، من بعيد بتعديله النتيجة بضربة جزاء ثانية (د78)، لتنتهي المقابلة بتعادل وسط سخط على الحكم نادر. 
م ـ مداني

 

م.العلمة 2 – 0 م.سعيدة 

ملعب مسعود زوقار بالعلمة، جو بارد، إنارة جيدة، لقاء دون جمهور، تنظيم محكم، أرضية حسنة. التحكيم للثلاثي: بوستة، بوروبة ودولاش.

الأهداف: برباش (د38)، كفي ر.ج (د82) لـ م.العلمة

م.العلمة: بوصدر، كامل، بن علي، جاهل، ملولي، يوسف زكريا، دلهوم، معنصر، قنينة، دوسن وبرباش.
المدرب: وجدي الصيد.

م.سعيدة: صفيون، ويس، عبدي، بخوش، بوعاب، قاريش، بن ويس، بومريت، حميدي الشيخ، سياحي وشويخي.
المدرب: قميدي.

إ.عنابة 1 – 0 إ.بسكرة

ملعب 19 ماي بعنابة، أرضية صالحة، تنظيم محكم، جمهور متوسط، طقس ممطر. التحكيم للثلاثي: قموح، بوالفلفل وبوشافية.

الأهداف: الغوماري (د36) لـ إ.عنابة

إ.عنابة: بن مالك، ربيعي، معيزة، خروبي، خماسية، كموخ، داود، قبايلي، بوعافية (حراز د87)، زياني والغوماري.
المدرب: مواسة.

إ.بسكرة: خلفة، بوفليغة، بوكاروم، بن طيب، لداوري (دخية د57)، لخذاري، حمزاوي (صغير د57)، عدوان، مساعدية، بوشكريط (هلال د85) وبن عاشور.
المدرب: لكناوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
المباراة شهدت دخولا قويا لإتحاد عنابة منذ الدقائق الاولى، بغية إفتتاح النتيجة، أما أول محاولة كانت في (د4)  بتوزيعة زياني تصل إلى بوعافية وتسديدته تمر جانبية، تلتها في (د5) مخالفة زياني تصدى لها الحارس خلفة ببراعة. لتصل (د20) كرة تصل إلى بوعافية يراوغ دفاع بسكرة يمرر لقبايلي تسديدته يبعدها الدفاع، بعدها في (د21) سجلنا مخالفة زياني يبعدها لها الحارس بقبضة اليدين، وعند (د33) مخالفة كموخ مباشرة من حوالي 30 م تمر فوق العارضة الافقية. لتتواصل محاولات العنانبة وسط ركون الزوار للدفاع ففي (د35) مخالفة من زياني يبعدها الحارس، بعدها في (د36) مخالفة لعنابة نفذها زياني مجددا، لكن يبعدها الدفاع، كموخ يسترجع الكرة يمرر للغوماري على مشارف منطقة العمليات يسجل الهدف الاول بتسديدة محكمة ويسكن الكرة في الزاوية التسعين. آخر محاولة كانت الأولى لفائدة الزوار إتحاد بسكرة ففي (د45) شهدنا مخالفة من خارج الدفاع ينفذها بوكاروم والحارس يبعد الخطر، لينتهي الشوط الأول على وقع تفوق أصحاب الأرض بهدف يتيم.

الشوط الثاني:
خلال الشوط الثاني تواصلت سيطرة العنانبة، أما أول محاولة كانت في (د60) ركنية زياني ترتد من الدفاع تصل لخروبي وتسديدته خارج المرمى، بعدها في (د67) سجلنا كرة في العمق لبن عاشور يضيع فرصة سانحة وجها لوجه، بعد أن إصطدمت كرة في الحارس وتخرج للركنية. لتصل (د72) زياني يتوغل في المنطقة يراوغ مدافعين يسدد والدفاع يبعد الخطر بصعوبة تلتها في (د75) هجمة لإتحاد عنابة وتوزيعة ربيعي تصل لزياني الذي يسدد وخلفة يتصدى لكرته. لتصل (د85) سجلنا هجمة لبسكرة، لكرة تصل للبديل دخية وتسديدته جانبية عن المرمى، آخر محاولة في المباراة كانت في الدقيقة الأخيرة، بهجمة قادها خمايسية، كان في وضعية وجها لوجه مع الحارس كرته تمر فوق المرمى، لتنتهي المباراة بفوز إتحاد عنابة بهدف نظيف.

 

ج.وهران 1 – 0 ج.الشلف

ملعب الشهيد الحبيب بوعقل بـ وهران، جو مشمس، أرضية جيدة، جمهور متوسط، تنظيم محكم. تحكيم للثلاثي: عوينة 1، كشيدة وعوينة 2.

الأهداف: بن شيخ (د67) لـ ج.وهران

ج.وهران: علاوي، بغداوي، بن شيخ، كروم، ساسي، حداد، بوطيش، بن ويس (بوعقيل د83)، حاجي، خلف الله (مولاي د59) وبرملة (حميدي د65).
المدرب: سليماني.

ج.الشلف: وابدي، بن عمران، بلحوة، لدرع، رحالي (عراب د 39)، بن حملة، مغيلي، جاهل، قيبوع (سايح د74)، مليكة وقدور شريف (بودينة د62).
المدرب: زاوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
بداية المرحلة الأولى كانت قوية من جانب جمعية وهران وفي (د1)، بغداوي يمرر كرة أرضية ناحية خلف الله  الأخير يتوغل داخل منطقة العمليات يسدد والحارس وابدي في المكان المناسب،  تواصل ضغط “لازمو” وفي (د13) حاجي يستقبل كرة بالصدر، يرفع الكرة فوق الحارس وكرته تصطدم بالعارضة الأفقية وتحرمه من هدف التقدم ، دقيقة بعد ذلك بن ويس يتوغل داخل منطقة العمليات ، يسدد بقوة وكرته مرت جانبية بقليل، وسجلنا أول محاولة هجومية للزوار في (د15) عن طريق بن عمران، الأخير يتوغل داخل منطقة العمليات يسدد، لكن الحارس علاوي كان في المكان المناسب دقيقتين بعد ذلك جاهل يجرب حظه خارج منطقة العمليات يسدد كرة لكنها مرت جانبية، وكلما مر الوقت إلا وازدادت الحيوية في الميدان بين الفريقين وفي (د18) خلف الله يسدد كرة قوية وعلى الطائر علت العارضة الأفقية بقليل، دقائق قليلة بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان، وفي (د26) أسامة بن ويس يقوم بمجهود فردي كبير، يتوغل داخل منطقة العمليات يسدد كرة قوية لكنها مرت جانبية بقليل وبالتالي فوت على فريقه فرصة افتتاح عداد الأهداف، رد “الشلفاوة” هذه المرة جاء عن طريق قدور الشريف وفي (د27)، ينفرد بالمرمى، يسدد كرة ضعيفة والحارس علاوي في المكان المناسب ولم يستغل الفرصة، وقبل نهاية المرحلة الأولى بعشرة دقائق، الحكم الرئيسي عوينة يعلن عن مخالفة للجمعاوة، قام بتنفيذها بن ويس مباشرة على شكل دائرية، مرت ببضع سنتيمترات عن القائم الأيمن للحارس وابدي، وفي الدقائق الأخيرة لم نسجل محاولات هجومية من الجانبين تستحق الذكر، ليعلن الحكم الرئيسي عوينة عن نهاية المرحلة الأولى بتعادل سلبي.

الشوط الثاني:
ومع انطلاق المرحلة الثانية سجلنا انخفاض وتيرة اللعب من الجانبين، ولم نسجل فرص ومحاولات هجومية تستحق الذكر، إذ انحصر اللعب أكثر في وسط الميدان مع اعتماد كل طرف على تمريرات قصيرة، لغاية (د60) أول محاولة هجومية من “لازمو” عن طريق ساسي الأخير براسية، الكرة تصطدم بالأرض والحارس وابدي يبعدها بصعوبة لوسط الميدان، وانتظر “الجمعاوة” لغاية (د67) مولاي يسدد كرة قوية خارج منطقة العمليات، الكرة تفلت من بين أيدي وابدي، بن شيخ يلحق عليها يسدد ويسجل الأول للجمعاوة محررا الأنصار وزملاءه، وفي (د71) رد فعل “الشلفاوة” جاء عن طريق جاهل، يسدد خارج منطقة العمليات لكنها كرت جانبية، بعد ذلك عادت الأمور تراوح مكانها في اللعب وانحصر في وسط الميدان، الدقائق الأخيرة من زمن المباراة كانت خالية من المحاولات الهجومية ومن الجانبين لغاية إعلان الحكم الرئيسي عوينة عن نهايتها بفوز جمعية وهران هدف بهدف دون رد على حساب جمعية الشلف.

 

س.غليزان 1 – 0 ش.بجاية

ملعب الشهيد زوقاري الطاهر بـ غليزان، جو مشمس، جمهور قليل، أرضية صالحة، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: إبرير، شلالي ومناصر.

الأهداف: دراق (د75) لـ س.غليزان

س.غليزان: زايدي، شادولي، شرفاوي (ليشور د50)، دراجي، عايش، علاق، مونجي، هلال (دراق د71)، رحال، نمديل وموسي (منور د58).
المدرب: بلجيلالي.

ش.بجاية: بن مكراش، بن منصور (عياد د60)، خلاف، علالي، داواجي، بن عياش، مدور، بعيطيش، خزري (غانم د71)، شاوشي (مختار د64) ونياطي.
المدرب: بوعكاز.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشوط الأول:
بداية اللقاء عرفت دخولا قويا من جانب المحليين الذين ظهرت نواباهم في افتكاك نقاط المواجهة مبكرا حين بسطروا سيطرتهم على مجريات اللعب منذ إعلان الحكم عن انطلاق المواجهة وكانت أولى محاولاتهم في (د8) إثر مخالفة منفذة من الجهة اليمنى على بعد 30 متر بواسطة رحال ناحية دراجي ورأسيته هذا الأخير صوب المرمى يبعدها الحارس مكرش بأعجوبة إلى الركنية، وهي الركنية التي لم تأت بأي جديد، رد فعل أبناء مدينة “يما قورايا” جاء في (د18) حين تلقى خزري كرة من الجهة اليسرى توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر ببضع سنتيمترات مفوتا فرصة لمفاجئة أصحاب الأرض. وفي (د24) رحال نفذ ركنية من الجهة اليمنى باتجاه علاق الذي ارتقى فوق الجميع راسيته افتقدت للدقة اللازمة وجانبت غطار المرمى بقليل، لينخفض بعدها اللعب مستوى واللعب وتنحصر الكرة في خط الوسط مع أفضلية طفيفة للمحليين ولكن من دون تشكيل الخطر اللازم على الحارس مكرش وركون واضح للتشكيلة البجاوية إلى الخلف التي كانت نواياها تتجه نحو الحفاظ على النتيجة إلى غاية نهاية المرحلة الأولى وهو ما حدث بالفعل.

الشوط الثاني:
المرحلة الثانية اختلفت عن سابقتها وكانت بدايتها لصالح التشكيلة البجاوية التي بادرت نحو الهجوم منذ الوهلة الأولى وحاولت نقل الخطر باتجاه مرمى الحارس زايدي مثلما كان عليه الحال في (د47) بعد عمل جماعي منسق الكرة تنتهى عند داواجي الذي توغل داخل منطقة جزاء ولما كان يتأهب للتصويب تدخل المدافع الغليزاني شادولي في آخر لحظة مبعدا الخطر إلى الركنية التي لم تأت بأي جديد، وتواصلت الحملات الهجومية من جانب أشبال المدرب معز بوعكاز في بداية المرحلة الثانية، حيث وزع مدور كرة جميلة باتجاه خزري الذي حاول بمقصية في (د51) غير أن كرته كانت ضعيفة ومرت خارج إطار مرمى الحارس زايدي، لتعود بعدها الكرة إلى خط الوسط بين أخذ ورد، وفي (د75) من عمر المواجهة دراجي يمرر في العمق ناحية نمديل الذي مرر بالعقب لزميله البديل دراق وجها لوجه وكرة هذا الأخير اصطدمت بالدفاع في المحاولة الأولى وانتهت في الشباك في المحاولة الثانية محررا أنصار السريع ومعلنا عن تقدم فريقه بهدف دون رد، ولم يكتف أصحاب الأرض عند هذا الحد بل حاولوا استغلال صعود الزوار إلى الأمام بغية تعديل النتيجة وقادوا هجمة معاكسة خطيرة في (د82) عن طريق رحال الذي قدم تمريرة ميلمترية لرحال وقذفة هذا الأخير تألق الحارس مكرش في إبعادها إلى الركنية، باقي فترات اللعب لم تحمل أي جديد إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المواجهة بتفوق السريع بهدف دون رد.

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: