الرئيسية 8 اقوال الصحف الرياضية 8 الرابطة المحترفة الثانية ” موبيليس “:خضراء الزيبان تخطف الوصافة والامل يتعادل بملعبه .. صحف
الرابطة المحترفة الثانية ” موبيليس “:خضراء الزيبان تخطف الوصافة والامل يتعادل بملعبه .. صحف

الرابطة المحترفة الثانية ” موبيليس “:خضراء الزيبان تخطف الوصافة والامل يتعادل بملعبه .. صحف

المستفيد الأكبر من مخلفات الجولة العاشرة كان دون منازع اتحاد بسكرة، الذي واصل تسلق سلم الترتيب بخطوات ثابتة، وارتقى إلى مركز الوصافة، بفضل الانتصار الصعب والثمين الذي حققه على حساب الضيف اتحاد الحراش، بثنائية وقعها علاّم ومساعدية في الشوط الثاني، ليبقى دون هزيمة على مدار 9 مباريات متتالية.

اعتلاء «خضراء الزيبان» برج المراقبة، تزامن مع ركون الرائد جمعية الشلف إلى الراحة الاجبارية، بعد تأجيل مباراته ضد شبيبة سكيكدة إلى غاية 23 أكتوبر الجاري، بسبب تواجد بعض عناصرها في تربص المنتخب الأولمبي، مما مكن «البساكرة» من تقليص الفارق عن صاحب الصدارة إلى نقطتين فقط، وذلك بالاستثمار في تعثر الوصيفين السابقين مولودية العلمة ووداد تلمسان خارج الديار، والاكتفاء بنقطة واحدة في هذه المحطة.
وأخفقت «طيور البابية» في التحليق عاليا في سماء ملعب بلحداد بالقبة، وسايرت ريتم أهل الدار، الذين سجلوا التعادل السابع لهم في الموسم، دون تذوق طعم الفوز، رغم أن مولودية العلمة كانت متأخرة في النتيجة، وتمكن كواس من الرد على هدف السبق لبن عمار، في الوقت الذي تجنب فيه «الزيانيون» الهزيمة في «ديربي» القاعدة الغربية بوهران، لأن الجمعية المحلية كانت متفوقة بفارق هدفين، لكن وداد تلمسان عاد من بعيدا جدا، وخرج بنقطة أبقته ضمن «ترويكا» المقدمة، لكن من دون انتصار في آخر 4 جولات.
إلى ذلك فإن هذه المحطة عرفت توقف سلسلة النتائج الإيجابية للصاعد «المتمرد» نجم مقرة، الذي سقط ببجاية، في مباراة كان فيها النجم قريبا من مواصلة السطوع، والعودة بنقطة على الأقل، إلا أن «سيناريو» ضربة الجزاء في الدقيقة الأخيرة استنسخ مرة أخرى من مباراة الشلف، ليتلقى رابع هزيمة في الموسم.
على صعيد آخر فإن اتحاد عنابة لم يفوت فرصة اللعب داخل الديار ليتجاوز عقبة سريع غيليزان بأضعف فارق ممكن، بفضل هدف الغوماري، ليقفز «الطلبة» إلى الصف الخامس، والذي يتقاسمونه مناصفة مع كل من أمل بوسعادة وترجي مستغانم، بعد افتراق الطلبة على تعادل، جسد عجز «البوسعادية» عن فك العقدة التي تلازمهم داخل الديار، وكذا الصيام عن التهديف في أغلب المباريات.
هذه الجولة، والتي كانت ميزتها الأساسية التعادلات، كرست الوضع القائم على مستوى مؤخرة الترتيب، في ظل عجز «ترويكا» القاعدة الخلفية اتحاد البليدة، رائد القبة واتحاد الحراش عن احراز اول فوز في الموسم، لتبقى المعاناة متواصلة إلى اشعار آخر.         

                                  ص / فرطــاس

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: