الرئيسية 8 مقابلات الرابطة المحترفة الثانية 8 الرابطة المحترفة الثانية الجولة الـ27 مولودية بجاية تعزز ريادتها وبوسعادة تخسر في بجاية
الرابطة المحترفة الثانية  الجولة الـ27  مولودية بجاية تعزز ريادتها وبوسعادة تخسر في بجاية

الرابطة المحترفة الثانية الجولة الـ27 مولودية بجاية تعزز ريادتها وبوسعادة تخسر في بجاية

الرابطة المحترفة الثانية (الجولة الـ27): مولودية بجاية تعزز ريادتها والشبيبة تفتك الوصافة بعد تعثر عين مليلة

افتك المتصدر مولودية بجاية نقطة ثمينة من تنقله الصعب إلى جمعية الشلف (1-1)، تسمح له بتعزيز مركزه في طليعة الترتيب، كما أحرز غريمه شبيبة بجاية فوزا ساحقا على أمل بوسعادة (3-0)، يضعه في مركز الوصافة، مستغلا انهزام جمعية عين مليلة بميدانها أمام مولودية العلمة (1-2)، في ختام مباريات الجولة الـ 27 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، اليوم السبت.

تمكن المولودية البجاوية من العودة بنقطة ثمينة من تنقلها إلى ميدان أولمبي  الشلف (1-1)، في لقاء ذو رهان كبير بالنسبة للمحلين، باعتباره آخر فرصة لهم في سباق الصعود، لكن البداية كانت للزوار، الذين أهدروا فرصة التقدم في النتيجة، بسبب تضييع بوشريط لضربة جزاء (د 32)، ليأتي الرد سريعا من أشبال المدرب سمير زاوي، بواسطة هدف سلطاني (د 38)، غير أن بلقاسمي قطع فرحة “الشلفاوة”بهدف التعادل (د 44) لـ البجاوية، لتنتهي المواجهة على وقع هذه النتيجة.

وبالتالي تعزز مولودية بجاية صدارتها (53 نقطة)، في حين يبقى الأولمبي في الصف الرابع (45 نقطة).

وحقق فريق شبيبة بجاية عملية جيدة بإحرازه الزاد كاملا، عقب انتصاره على ضيفه أمل بوسعادة بثلاثية نظيفة (3-0)، وتداول على تسجيل أهداف المحليين كل من بن ساحة (د 26) من ضربة جزاء، ثم بلغربي (د 45) ودريفل (د 90)، وبهذا تصعد الشبيبة إلى مركز الوصافة بمفردها (49 نقطة)، وعن بعد أربع نقاط عن الغريم المتصدر مولودية بجاية، في حين يبقى أمل بوسعادة في الصف السابع (36 نقطة).

وفي سيناريو غير متوقع، انهزمت جمعية عين مليلة بعقر ديارها أمام فريق  مولودية العلمة أحد المهددين بالسقوط (1-2)، وسجل الضيوف منذ الدقيقة (8) عبر بلحمري من ضربة جزاء، بينما عدل عطية لأصحاب الأرض (د 45)، وفي الشوط الثاني أضاف”العلمية”الإصابة الثانية بواسطة جبالي (د 60)، مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة تدفع به إلى الصف الـ 12 (31 نقطة)، في حين تراجعت عين مليلة إلى المرتبة الثالثة (48 نقطة)، تاركة مركز الوصافة لشبيبة بجاية (49 نقطة).

وفازت شبيبة سكيكدة بقواعدها على مولودية سعيدة بواقع (1-0)، بفضل هدف زرقين في الشوط الأول (د 17)، ليتموقع”السكيكدية” الذين ضيعوا هدف الصعود، في الصف السادس (41 نقطة)، متبوعين مباشرة بالمولودية السعيدية (36 نقطة).

واقترب رائد القبة من ضمان ورقة البقاء ضمن المحترف الثاني، إثره فوزه بملعبه”محمد بن حداد”على وداد تلمسان (2-1)،البداية كانت لـ”الزيانيين”عبر هدف مباغت وقعه بن فولة في الدقيقة (30)، عكس مجريات اللعب، قبل أن يتمكن القائد مترف بعد خمس دقائق من معادلة الكفة إثر هجمة جماعية منظمة. في المرحلة الثانية أضاف حسين مترف الهدف الثاني وهدفه الشخصي العاشر هذا الموسم، مانحا”القباوية” ثلاث نقاط هامة تبعدهم عن منطقة الخطر وتضعهم في الصف التاسع (35 نقطة)، بينما يحتل الزيانيون المركز الـ 13 كأول فريق غير مهدد بالسقوط (30 نقطة).

وفي صراع مؤخرة الترتيب، فاجأ غالي معسكر مستضيفه سريع غليزان وتفوق عليه بواقع (2-0)، عبر ثنائية بغدوس (د 77) وصيام (د 90+3)، ويبقى الغالي كأول فريق مهدد بالسقوط رفقة شباب باتنة (28 نقطة، المرتبة الـ14 مناصفة)، بينما يبقى سريع غليزان في المرتبة السابعة (36 نقطة).

بدوره انتصر شباب باتنة بميدانه على حساب جمعية وهران (1-0)، من هدف ميباركي(د 51)، ورغم هذا الفوز يبقى”الباتنية” في منطقة الخطر، كأول المهددين  بالسقوط بمعية غالي معسكر (28 نقطة، المرتبة الـ14 مناصفة).

وتوقفت مباراة متذيل الترتيب شباب عين الفكرون وضيفه أهلي برج بوعريريج قبل وقتها القانوني، عقب اجتياح أنصار المحليين لأرضية الميدان، إثر تسجيل مساعدية الهدف الأول للزوار (د 77)، وانتظر الحكم براهمية ساعة كاملة من أجل استتباب الأمن في الملعب، قبل أن يعلن توقيف اللقاء، وبذلك لترجع القرارات النهائية  للرابطة المحترفة.

النتائج الكاملة والترتيب:   

شباب عين الفكرون – أهلي برج بوعريريج    0 – 1

(مباراة أوقفها الحكم عقب اجتياح الأنصار لأرضية الملعب في د 77)

سريع غليزان – غالي معسكر                      0 – 2

رائد القبة – وداد تلمسان                            2 – 1

شبيبة بجاية – أمل بوسعادة                         3 – 0

جمعية عين مليلة – مولودية العلمة                 1 – 2 

أولمبي الشلف – مولودية بجاية                     1 – 1

شباب باتنة – جمعية وهران                        1 – 0

شبيبة سكيكدة – مولودية سعيدة                     1 – 0               

 الترتيب                         نقاط         لعب

1. مولودية بجاية                53          27 

2. شبيبة بجاية                   49          27 

3. جمعية عين مليلة             48          27 

4. أولمبي الشلف                 45         27

5. أهلي برج بوعريريج         44         26 

6. شبيبة سكيكدة                 41          27

7. سريع غليزان                 36          27

–. مولودية سعيدة                36          27 

9. رائد القبة                     35           27

10. أمل بوسعادة                34           27 

11. جمعية وهران               32          27

12. مولودية العلمة              31           27 

13. وداد تلمسان                 30           27 

14. شباب باتنة                  28           27

–. غالي معسكر                 28           27

16. شباب عين الفكرون         23           26

ملاحظة : هذا الترتيب لا يأخذ بعين الاعتبار نتيجة لقاء شباب عين الفكرون وأهلي برج بوعريريج (0-1)، بعد توقيفها من قبل الحكم براهيمي، بسبب رشق  الحجارة واجتياح الأنصار لأرضية الميدان .

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: