الرئيسية 8 اخبار الكرة الجزائرية 8 الجزائر تتأهل الى البطولة الافريقية لاقل من 23 سنة
الجزائر تتأهل الى البطولة الافريقية لاقل من 23 سنة

الجزائر تتأهل الى البطولة الافريقية لاقل من 23 سنة

البليدة-تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم لاقل من 23 سنة الى البطولة الافريقية 2015 المقررة بالسينغال, بعدما تعادل سهرة يوم الاربعاء امام نظيره السيراليوني (0-0) ضمن اياب الدور التصفوي الاخير بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وفي لقاء الذهاب فاز الخضر بالبليدة ايضا بهدفين نظيفين (2-0) بفضل ثنائية امقران. وتم منع سيراليون من الاستقبال على ملعبها بسبب تفشي داء الايبولا الذي يضرب هذا البلد منذ اكثر من سنة

وعلى غرار لقاء الذهاب, فقد جرت مباراة العودة بمدرجات شبه خالية, وحاول اشبال السويسري بيير اندري شورمان فرض منطقهم منذ البداية . ومع الدقيقة الثالثة حاول قعقع بتسديدة مرت فوق العارضة. وبالنظر لتاخرهم في النتيجة خلال لقاء الذهاب, حاول لاعبو المدرب جون كيستر الاعتماد على اللعب الخشن من اجل اخراج اللاعبين الجزائريين من تركيزهم.

ورغم ذلك لم يتمكن منتخب سيراليون من فرض منطقه على نظيره الجزائري المعزز بدفاع صلب وحارس مميز اسمه صالحي. ومع انتهاء المرحلة الاولى قامت رئيسة اتحاد السيراليون لكرة القدم, جوهانسن ايشا, بتكريم رئيس الاتحادية الجزائرية (الفاف) محمد روراوة. وفي الشوط الثاني تمكن زملاء القائد محمد بن قابلية من تسيير المجريات لصالحهم امام منتخب لم يعلق الامل الكبير على هجومه. ويعد هذا التاهل خطوة للامام بالنسبة للجزائريين من اجل تحقيق مشاركة افريقية مشرفة وتسجيل نتائج احسن من التي انجزوها في طبعة 2011 بالمغرب, بعد خروجهم من الدور الاول.

وتقام المنافسة الافريقية بالسينغال من 5 الى 19 ديسمبر المقبل, وستكون مؤهلة الى الالعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو, علما وان الجزائر لم تشارك في الاولمبياد منذ طبعة موسكو 1980.

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: