الرئيسية 8 اخبار وقرارات الرابطة المحترفة 8 جمعية الاتحاد الجزائري لكرة القدم: تبرئة العهدة للرئيس و المكتب الفدرالي
جمعية الاتحاد الجزائري لكرة القدم: تبرئة العهدة للرئيس و المكتب الفدرالي

جمعية الاتحاد الجزائري لكرة القدم: تبرئة العهدة للرئيس و المكتب الفدرالي

عقد الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الاثنين 27 فيفري 2017 بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، بحضور 97 عضو، جمعيتها العامة العادية الاخيرة للعهدة 2013-2017، و برئاسة السيد محمد روراوة الذي عرض على الحضور الحصيلتين الأدبية و المالية لسنة 2016 حيث تم المصادقة عليهما بالإجماع
كما وافقت الجمعية العامة على الميزانية التقديرية لسنة 2017 و كذا على قرارات  ، منها ما تعلق إدراج في الجمعية العامة الرابطة الجديدة لكرة القدم بالقاعة، و بالتالي يشمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم 61 رابطة
هذا و قد منح الحضور التبرئة لرئيس و المكتب الفدرالي ، و قد انتقت أيضا تحسبا للانتخابات القادمة، يوم 20 مارس المقبل، للجنتين، الأولى لجرد ممتلكات الفاف، و الثانية مكلفة بعملية انتخاب رئيس الفاف و مكتبه الفدرالي
هذا و قد تكونت لجنة الانتخابات كل من السادة علي باعمر، رئيس الرابطة الجهوية لورقلة، و حسان حمار ، رئيس وفاق سطيف، و محمد زرواطي، رئيس شبيبة الساورة، و محمد مورو ، رئيس جمعية وهران،و رشيد أوكالي،رئيس رابطة ولاية الجزائر، و محمد خبوز، رئيس رابطة ولاية برج بوعريريج، و ميلود غربال، رئيس ولاية وهران. حدد تاريخ إيداع الترشحات يوم 12 مارس القادم
قبل انطلاق الأشغال، كرم رئيس الفاف رفقة مصطفى بيراف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، رياضيين سابقين، و رجال الإعلام نظرا لمساهمتهم في تطوير اللعبة، و يتعلق الأمر بكل من المدرب السابق لشبيبة القبائل و المنتخب الوطني السيد محي الدين خالف، و المرحومين مراد عبد الوهاب ( مدرب) ، و قاسم ليمام، وكذا محمد الطاهر رماش( رئيس سابق لأهلي البرج). كما منح رئيس الفاف ميداليات للسادة عبد الحكيم سرار، محمد ميمون ( حكم سابق)، محمد بنوزة (حكم)، مخمد بلاغة ( رئيس رابطة ولاية باتنة)، و احمد عاشور أحد قدامى الصحافة الوطنية

 

اعتبر رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، محمد روراوة،  الإثنين بالجزائر أن المشوار المخيب للمنتخب الوطني خلال كأس إفريقيا للأمم (كان-2017) لا يجب أن يمحي “الإنجازات” المحققة خلال عهدته الثانية المنتهية خصوصا فيما يخص التطوير والتنظيم وهيكلة اللعبة.

وقال روراوة خلال أشغال الجمعية العامة العادية للفاف المنعقدة بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى: “صحيح أن الهدف المسطر لم يتم بلوغه من قبل المنتخب الوطني بمناسبة مشاركته في كان-2017 لكن هذ الامر لا يجب أن يقلل أو يمحي العمل المنجز خلال العهدة الأولمبية 2013-2016”.

بعد مصادقة أعضاء الجمعية العامة بالأغلبية على الحصيلة الادبية و المالية، لم يخف روراوة امتعاضه بسبب “الهجمات” التي طالته منذ نهاية كأس إفريقيا بالغابون.

وفي هذا الشأن أوضح رئيس الفاف: “الكثير من الأشخاص انتقدوني بشدة و في غالب الأحيان بشكل غير مبرر و دون عقلانية. أتفهم الانتقادات عندما تتعلق بالجانب التقني لكن لا يمكنني تقبل النقد لما يخرج عن إطاره ليبلغ المساس بالأشخاص مباشرة”، حيث لم يتردد في ذكر اسم النجم السابق للخضر رابح ماجر من بين الاشخاص المعنيين بكلامه.

يهاجم ماجر

وواصل روراوة: “الجزائر خرجت سبع مرات من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا دون أن يحدث الأمر كل هذا الضجيج. ماجر نفسه عاش هذا السيناريو كلاعب وكمدرب”.

عقب ذلك، عدد رئيس الفاف “الانجازات الكثيرة” لكرة القدم الجزائرية خلال العهدتين اللتين أشرف خلالهما على الاتحادية خصوصا التأهل التاريخي للدور ثمن النهائي من كأس العالم (مونديال-2014) بالبرازيل.

كما عبر روراوة عن إفتخاره بتوفير “منشآت من مستوى عال لكرة القدم الوطنية أبرزها المركز التقني لسيدي موسى”، ليشكر بالمناسبة السلطات العمومية على المجهودات المبذولة لترقية وتطوير الرياضة الاكثر شعبية التي تجسدت على الميدان من خلال مشاريع إنجاز ملاعب تيزي وزو و براقي و الدويرة و وهران.

وفي الختام أشار رئيس الاتحادية المنتهية ولايته أن المهمة الرئيسية للمكتب الفيدرالي المقبل هي بعث مشاريع هامة مسجلة ضمن الميزانية المرتقبة لسنة 2017 مثل فندق الفاف من خمس نجوم والمركز الطبي لسيدي موسى.

 فائض مالي ب135 مليار سنتيم في 2016

حققت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) مجددا فائضا ماليا “إستثنائيا”لحساب سنة 2016،حسب الحصيلة المقدمة من طرف الجمعية العامة العادية، اليوم الاثنين بالمركز التقني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة). 

وتشير الحصيلة الى”أرباح”مقدرة ب135مليار سنتيم،اي بنقصان تسعة ملايير مقارنة بسنة 2015،حينما جنت الهيئة الكروية ما مقداره 144 مليار. 

وتمت المصادقة على الحصيلة المالية 2016 للفاف بالإجماع، مثلما هو الشأن للميزانية المتوقعة لسنة 2017 والمقدرة ب450 مليار سنتيم، منها 90 بالمائة من أجل انجاز فندق (5 نجوم)،حسب ما كشف عنه نائب رئيس الاتحادية، جهيد زفزاف.

 

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: