الرئيسية 8 اخبار وقرارات الرابطة المحترفة 8 4 مقابلات دون جمهور لمولودية سعيدة و 3 فرق مهددة بخصم النقاط والفيفا تهدد العلمة
4 مقابلات دون جمهور لمولودية سعيدة و 3 فرق مهددة بخصم النقاط والفيفا تهدد العلمة

4 مقابلات دون جمهور لمولودية سعيدة و 3 فرق مهددة بخصم النقاط والفيفا تهدد العلمة

سلطت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم عقوبة في حق مولودية سعيدة، تقضي بحرمانها من جمهورها في 4 مباريات، منها اثنتان موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية بمبلغ 200.000 دج، وتحميل إدارة الفريق تكاليف الأضرار المادية التي ألحقت بمختلف مرافق الملعب.
و يأتي هذا القرار على خلفية الأحداث التي عرفتها المباراة أمام مولودية العلمة، لحساب الجولة 16 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية، أين تعرض الحكم الرابع إلى إصابة على مستوى الرأس، جراء رمي المقذوفات من المدرجات، ما أدى إلى توقيف اللقاء عند الدقيقة (83).
و بالإضافة إلى اعتماد خسارة الفريق المحلي، عوقب لاعبه بن جلول بن عودة بـ 3 مقابلات نافذة، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 30.000 دج لتصرفه اللارياضي، مثله مثل لاعب البابية بورحلة محمد.
كما تمت معاقبة مدرب مساعد اتحاد البليدة زان كمال بمقابلة نافذة، فيما أوقف لاعب جمعية الخروب حسين قيطوني في لقاءين.من جهة أخرى منحت ذات اللجنة مهلة شهر واحد بداية من 16 جانفي الجاري، لثلاثة فرق لتسوية مستحقات لاعبيها القدامى، و تصفية نزاعاتها المالية قبل الشروع في تطبيق القوانين التأديبية للفاف، سيما المادة 91 التي تنص على خصم ثلاث إلى ست نقاط من الرصيد.
و قد شمل هذا الإنذار كل من اتحاد الحراش و اتحاد البليدة و أمل الأربعاء.                       م ـ مداني

الفيفا تهدد مولودية العلمة بإسقاطها إلى حظيرة وطني الهواة
 راسلت أمس الاتحادية الدولية لكرة القدم»فيفا» إدارة مولودية العلمة، ومنحتها مهلة 24 ساعة من أجل تسوية مستحقات المدرب السابق المغترب حكيم مالك، الذي يدين للبابية بقيمة مالية قدرها 427 مليون سنتيم، و في حال عدم تسوية مستحقات المدرب المغترب، فإن الفيفا ستطالب بإسقاط فريق البابية رسميا إلى بطولة وطني الهواة، و ذلك خلال اجتماع أعضاء اللجنة يوم 31 جانفي الجاري.
و على إثر هذا القرار وجدت إدارة البابية، سيما و أن المدرب مالك رفض القدوم إلى العلمة، من أجل إيجاد حل ودي، أو حتى منح إدارة بورديم حسابه البنكي.
كما أكدت مصادرنا بأن إدارة البابية حاولت الاتصال برئيس الفاف محمد روراوة المتواجد بالغابون، من أجل إيجاد حل لهذه الإشكالية، سيما و أن الفاف بإمكانها تحويل الأموال إلى حساب الفيفا، على أن تحولها الأخيرة إلى حساب المدرب المعني.
هذا و ستتوضح الرؤية أكثر بخصوص هذه القضية اليوم الأربعاء.                   

بورصاص/ر

النصر

عن موقع امل بوسعادة

%d مدونون معجبون بهذه: